الظواهري يكفر الحكومات العربية التي تدعم العدوان على مالي

alt

أكد الشيخ محمد الظواهرى – شقيق زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري وزعيم حركة السلفية الجهادية فى مصر، أن الحرب الفرنسية على مالى استكمال للعدوان “الصليبى” على بلاد المسلمين، واصفًا الحكومات العربية التى تدعم وتشارك فى هذا العدوان بـ  “الكافرة”.

أضاف الظواهري أن الحكومات العربية الداعمة لهذا العدوان يجب عليها أن تتراجع وتدعم المجاهدين في شمال مالي لأن الحرب هناك بمثابة حرب على الإسلام.

كان الظواهري قد شارك اليوم في التظاهرة أمام السفارة الفرنسية بالقاهرة والتي دعا إليها تيار الإسلام العام الذي يضم 22 حركة وتيارا إسلاميا، أبرزهم حركة “حازمون” و”الجبهة السلفية” وتيار “المسلمين الجدد” و”السلفية الجهادية”، للتنديد بما أطلقوا عليه الحرب “الصليبية” على المسلمين في مالي..

وكانت الحكومة الفرنسية قد أعلنت منذ الجمعة الماضي مشاركتها لقوات الاتحاد الأفريقي والحكومة المالية في القتال ضد المتمردين هناك، الذين يطالبون بتكوين إمارة إسلامية في شمال مالي، ويهددون بإسقاط الحكومة المركزية في العاصمة المالية “باماكو”.

يذكر أن من أبرز الجماعات المتمردة في مالي حركة “أنصار الدين” التي يتزعمها “إياد أ.غ غالي” وحركة “التوحيد والجهاد” وتنظيم القاعدة في شمال المغرب العربي والمسلحون الهاربون من ليبيا بعد سقوط القذافي.. بجانب حركة “تحرير أزواد” التي تدعو لعمل دولة للطوارق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى