مصدر:بوعماتو يؤجل عودته ووساطة اعل لتجاوز الأزمة

altذكرت مصادر شديدة الاطلاع أن ولد بوعماتو كان ينوي العودة إلى انواكشوط تحت ضغط المساهمين الأجانب في شركة اسمنت موريتانيا BSA، حيث يملكون 65 بالمائة من رأس مال الشركة المذكورة.

وقد أدى استدعاء رئيس مجلس الإدارة محمد ولد الدباغ إلى تأجيل عودة رجل الأعمال المثير محمد ولد بوعماتو،ربما مخافة تصعيد أكبر، مثل الاستدعاء لدى إدارة الجرائم الاقتصادية ـ على غرار ما حدث مع الشريف ولد عبدالله وعبدو ولد محم ومحمد ولد انويكظ ـ بسبب اتهامه ـ أي ولد بوعماتو ـ بدور كبير في فضيحة تفليس شركة الخطوط الجوية الموريتانية أيام سيدي ولد الشيخ عبدالله، قصد إنشاء شركة أيرويز الشركة الموريتانية التونسية للنقل، والذي تعمد تفليسها من بعد حسب بعض المصادر.

ومن الجدير بالذكر أن العقيد اعل ولد محمد فال يدير جملة تحركات على الصعيد العائلي والسياسي قصد إرجاع بوعماتو إلى أرض الوطن لتقوية دوره المعارض في حزب التكتل و المنسقية بشكل موسع ،على خلاف ما يتصوربعض أقارب الرجلين بوعماتو واعل ،والذين يروجون عكس ذلك بحجة الحفاظ على الصف الداخلي والحفاظ على مصالح ولد بوعماتو المهددة، ولو شكليا أو نسبيا(حناشت مراكش).

وقد نجح قاضي المقاطعة السادسة وبعض المحامين في إعادة فتح مؤسسة إسمنت موريتانيا بعد قبول طرح ضمانة بنكية في حساب خاص، وقد قدم الضمانة المذكورة (البنك العام لموريتانيا GBM)وهي تناهز مبلغ مليار وخمسمائة مليون.

ومن المتوقع أن يغادر وفد عائلي رفيع المستوى الأراضي الموريتانية متوجها إلى مراكش لغرض التسوية ولو ظاهريا ، بين الحاكم العسكري محمد ولد عبد العزيز ورجل الأعمال محمد ولد بوعماتو، ويدير اللعبة المعقدة الفهم مدير أمن الرئيس معاوية اعل ولد محمد فال.

عبد الفتاح ولد اعبيدنا/ رئيس تحرير أسبوعية الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى