مفتي القاعدة الأسبق : طلبت من الرئيس إعادة النظر في قرار إغلاق المركز والجامعة

أعلن محفوظ ولد الوالد، مفتي تنظيم القاعدة سابقاً المعروف بلقب « أبو حفص الموريتاني »، أنه التقى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الأربعاء، في إطار جهود لإصلاح العلاقة المتوترة بين ولد عبد العزيز، ومن يحسبون على جماعة « الإخوان المسلمين ».

وكانت السلطات الموريتانية أغلقت خلال الأيام الماضية، مركز تكوين العلماء، وجامعة عبد الله بن ياسين اللذين يرأسهما الشيخ محمد الحسن ولد الددو، وربطتهما بأنشطة سياسية لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية « تواصل » ذي المرجعية الإسلامية.

وقال ولد الوالد في بيان صحفي إنه طلب من ولد عبد العزيز إعادة النظر في قرار إغلاق مركز تكوين العلماء وجامعة عبد الله بن ياسين، مضيفا أنه اكتشف من خلال لقائه بالرئيس أن إغلاقهما « ليس جزءا من سياسة حكومية عامة، أو توجها رسميا شاملا ضد العلم والعلماء ».

ودعا ولد الوالد الطرفين إلى « تجاوز خلافات الماضي، والعمل بما أوجب الله تعالى من التعاون على البر والتقوى، والعمل على تحقيق الوحدة والاجتماع، والبعد عن التفرق والنزاع ».

وكان ولد الوالد يشير في البيان الصحفي الصادر عنه إلى جماعة الإسلاميين بـ « الطرف الآخر »، وقال إنه وجد عندهم « حرصا صادقا على كل ما من شأنه تجاوز الخلاف، وجمع الكلمة، وتحقيق المصالح، ودرء المفاسد..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى