مركزية نقابية موريتانية تدعو لتوسيع هامش الحرية في المنطقة المغاربية بعد اغتيال بلعيد

alt

تعرب الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا “CGTM”عن بالغ صدمتها جراء اغتيال الزعيم السياسي والناشط الحقوقي شكري بلعيد، الذي كرس حياته للنضال من أجل العدالة الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وباسم العمال والعاملات المنتسبين لمنظمتنا، نتقدم بتعازينا القلبية لأسرة الفقيد ورفاقه في درب النضال ولكافة القوى الديمقراطية التونسية الديمقراطيين وللشعب التونسي إثر رحيل الرجل الذي جعل من الدفاع عنهم ديدنه.

وتـأتي هذه الجريمة البشعة بعد عامين من بداية الثورات في تونس وغيرها من بلدان المنطقة وقبل شهرين من انعقاد المنتدى الاجتماعي العالمي 2013 المقرر تنظيمه في تونس.

هذا الاغتيال يستهدف إسكات الأصوات التي تناضل من أجل الكرامة والحرية و العدالة الاجتماعية ويؤدي الي خلق مناخ من الخوف والكراهية وإدخال تونس في دوامة العنف.

إن هذه الجريمة لن توقف مسار القوي الديمقراطية التونسية التي نعلن من هنا تضامننا معها. ونحن على قناعة تامة أن القوى الديمقراطية التونسية سيكون بمقدورها الحفاظ على خطها الثابت والمتمثل في خيار حل النزاعات بالوسائل السلمية سبيلا لاستكمال المسار الديمقراطي للبلد.

إننا ندعو السلطات التونسية إلى العمل بشكل عاجل علي إجراء تحقيق محايد بغية تحديد الجناة وبذل كل جهد ممكن لضمان أن لا تمر هذه الجريمة دون عقاب وحتى لا يتكرر مثل هذا الحادث مستقبلا.

 ونحن متضامنون أكثر من أي وقت مضى مع عمال وعاملات الاتحاد العام التونسي للشغل الذين يعانون ظروفا قاسية في هذا المناسبة المؤلمة.

وندعو كافة القوى الحية في منطقة المغرب العربي، وخاصة العمال و العاملات الي التعبئة والنضال للحفاظ بل ولتوسيع هامش الحرية والديمقراطية والتقدم الاجتماعي في المنطقة المغاربية وفي العالم.

نواكشوط بتاريخ 07 فبراير 2013

اللجنة التنفيذية

الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى