زوجة رئيس “البولساريو” تندد بظروف محاكمة مُتهَمي “اكديم ازيك”

altأنباء انفو- تحدثت خديجة منت حمدي، زوجة زعيم جبهة البوليساريو، عن تكتيم إعلامي غير مسبوق يكتنف االمحاكمة التى تجرى حاليا فى المغرب للمتهمين في أحداث مخيم اكديم ازيك التي وقعت في نونبر 2010 بمدينة العيون.

ووصفت الذى يجرى بالمحاكمة “الظالمة” للمعتقلين السياسيين الصحراويين.

وقالت زوجة محمد عبد العزيز، والتي تشغل أيضا منصب وزيرة الثقافة في الجبهة ، في تصريحات نقلتها أخيرا وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية بأنه “لا توجد أية معلومات حول هذه المحاكمة الظالمة، حيث أقصيت وسائل الإعلام الدولية وحتى المغربية، وكذلك الملاحظون والبرلمانيون الدوليون الذين لم يسمح لهم بالدخول”، قبل أن تردف بأن “الرأي العام المغربي والدولي ليست له أي دراية بمجريات المحاكمة” .

وقالت السيدة الأولى في البوليساريو، عقب اجتماعها بوزيرة الثقافة الجزائرية خليدة تومي، إن “النظام المغربي يوجد في ورطة أمام المجتمع الدولي”، لكون المحاكمة “منافية للقانون والأعراف الدولية، وكل مبادئ حقوق الإنسان، وحتى الدستور المغربي الذي يشجب هذا النوع من المحاكمات العسكرية”.

ونددت الوزيرة الصحراوية بالمحاكمة العسكرية التي طالت السياسيين الصحراويين الأربع والعشرين”، ودعت وسائل الإعلام إلى فضح ما سمته “الممارسات اللاإنسانية التي يرتكبها النظام المغربي في حق الصحراويين”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى