توقيع شراكة بين نقابة موريتانية ونظيرتها المغربية

وقعت النقابة الوطنية لفنيي تكنولوجيا صناعة الأسنان بموريتانيا صباح الثلاثاي بنواكشوط اتفاقية شراكة الهيئة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب، وذلك في فندق أتلانتيك بالعاصمة نواكشوط.

وتهدف الاتفاقية – حسب الهيأتين – لرفع من مستوى العمل النقابي، وتعزيز التعاون بينهما في مجال النقابي والمهني.

رئيس نقابة الوطنية لفنيي تكنولوجيا صناعة الأسنان بموريتانيا أحمد ولد منان بارك في كلمته اتفاقية الشراكة الموقعة بين الهيأتين، مؤكدا حرص القائمين عليهما على تعزيز التعاون في مجال عملهما، وتوطيد أواصر العلاقات بين الشعبين الموريتاني والمغربي، والدولتين الشقيقتين.

وأكد ولد منان أن هذه الاتفاقية تهدف لإرساء التعاون في مجال عملهما، ووضع أرضية للعمل المشترك يقوم على التعاون وتقاسم الخبرات سبيلا لتطوير هذه المهنة وحمايتها، مردفا أن مجال تنظيم مختبرات الأسنان في موريتانيا يشكل أولوية ضمن إستراتيجية متكاملة عملت عليها النقابة من أجل رفع من مستوى القطاع ودمجه في المنظومة الصحية، مشيرا إلى أنها قطعت النقابة أشواطا في هذا الصدد منها الحصول على التراخيص القانونية.

رئيس الهيئة الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان في المغرب عبد الهادي الرامي اعتبر في كلمته خلال حفل توقيع اتفاقية الشراكة أن هذه الاتفاقية تعتبر جسرا أخويا بين بلدين شقيقين ربطتهم أواصر الأخوة والتاريخ، مردفا أنها سيكون لها شأن في الأيام المقبلة.

وشدد الرامي على أن هيأته ستبذل ما في وسعها من جهود من أجل تعزيز وترسيخ هذه الأخوة وترجمتها واقعا ملموس في هذه الشراكة من أجل تبادل الخبرات والتكوين المستمر في كلا البلدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى