الجيش اتشادي يعلن مقتل بلعور

altأكدت قيادة أركان الجيش التشادي في بيان لها السبت أن الجيش التشادي قتل الزعيم الإسلامي والقيادي الأبرز في تنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي” مختار بلمختار المعروف بالأعور في جبال إيفوقاس شمالي مالي. وكانت أنباء غير مؤكدة أذاعها تلفزيون “النهار” الجزائري الخميس ووردت على لسان الرئيس التشادي إدريس ديبي الجمعة تحدثت عن مقتل عبد الحميد أبو زيد قيادي بارز بالتنظيم.

اعلنت قيادة اركان الجيش التشادي في بيان ان الجيش التشادي قتل السبت الزعيم الاسلامي مختار بلمختار في جبال ايفوقاس في شمال مالي.

وجاء في البيان ان “القوات التشادية في مالي دمرت بشكل كامل القاعدة الاساسية للجهاديين في ادرار في جبال ايفوقاس وبالتحديد في وادي اميتيتاي” السبت الساعة 12.00، موضحا ان “عدة ارهابيين قتلوا بينهم زعيمهم مختار بلمختار المعروف بالاعور”.

 

ويأتي هذا الاعلان بعد اعلان الرئيس التشادي ادريس ديبي الجمعة مقتل احد ابرز قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي عبد الحميد ابو زيد على ايدي الجنود التشاديين، الامر الذي لم تؤكده باماكو ولا باريس والجزائر.

وكان بلمختار احد قادة تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي قبل ان ينشق عنها في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وفي مطلع كانون الاول/ديسمبر، اعلن بلمختار تأسيس كتيبة جديدة من المقاتلين تحمل اسم “الموقعون بالدماء”، وهي الكتيبة التي اعلنت مسؤوليتها عن الهجوم الذي استهدف موقعا للغاز في ان اميناس في جنوب شرق الجزائر الاربعاء في كانون الثاني/يناير الماضي ما ادى بعد تدخل الجيش الجزائري الى مقتل 34 رهينة و15 من المهاجمين الخاطفين.

 

وتنشر تشاد اكثر من الفي جندي في مالي وهم يقاتلون مع الجيش الفرنسي في جبال ايفوقاس حيث يتمركز المقاتلون الاسلاميون منذ انسحابهم من المدن في شمال مالي اثر تدخل الجيش الفرنسي.

أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى