تفاصيل عن اعتقال الدح ولد خوماني المتهم في قضية اختفاء أموال الجبش(صورة)

alt(الزمان ـ مراسلون )في الساعات الاولى من صباح السبت اعتقل الدح ولد الخوماني(اعبيدي) مولود سنة 1984 بمدينة أكجوجت لأبيه محمد و أمه السالكة ،متهم في قضية اختفاء قرابة 700 مليون أوقية ،و هومحاسب سابق كان يمتهن مهنة السمسرة في تشغيل المبالغ .

و قد قاد المقدم محمد محمود ولد اعبيد الله رئيس مركز البحث بقيادة أركان الدرك و العقيد بلاهي ولد أحمد عيشة رئيس المكتب الثاني بقيادة الأركان بمهمة البحث عن المعني (حسب موقع مراسلون)مما يعكس اهتمام السلطات العليا بقضية تشغيل أموال الجيش  و اختفاءها .

و كانت فرق الدرك المشتغلة  على الموضوع تراقب رقم هاتف اعبيدى 65..2223 و قد تكلم منه إلي ذويه المعتقلين لديهم مما سهل مهمة البحث و تحديد الإحداثيات التي يوجد فيها بالتعاون مع شركات الإتصال .

و قد كادت فرقة البحوث القضائية تلقي القبض عليه في حدود الساعة العاشرة لولا أن  حائط المنزل الذي كان يختبئ به قصيرا مما مكنه من الفرار قبل أن تحيط وحدة التدخل الخاص ،التي يقودها النقيب جمال ،بكامل الحيز الذي حددت شركة الإتصال لتجده مختبئا في زقاق مظلم و قد تعرفوا عليه من خلال الصور التي كانوا يحملون .

و قد أدى البحث ـ حسب المصدر ـ عن المدعو اعبيدي إلى اكتشاف الكثير من العقارات و السيارات التي يملك و يرجح أن يكون قد اشتراها من أموال الجيش .

ويضيف المصدر أنه اتضحت علاقاته ببعض الأشخاص من أصحاب الأموال من المرجح جدا أن تطالهم القضية الشائكة المثيرة، التي اختفت فيها 700 مليون أوقية، لا يعرف إن كان الدح قد صرفها بالكامل أم ما زالت لديه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى