انطلاق انشطة مشروع دعم التعليم الاصلي لسنة 2013 على مستوى ولاية كوركول

أشرف السيد أحمد ولد النيني، وزير الشؤون الاسلامية والتعليم الاصلي اليوم الاثنين في مدينة أمبود (ولاية كوركول) على انطلاق انشطة مشروع دعم التعليم الاصلي لسنة 2013.

وتتمثل انشطة المشروع في تعليم القرآن الكريم وتقديم دروس في العقيدة والحديث الشريف والسيرة النبوية واللغة العربية والتربيةالمدنية.

وفي كلمة بالمناسبة وبحضور والي كوركول السيد أحمد ولد عبد الله أشاد الوزير بالنجاح الكبير الذي حققه المشروع خلال السنة المنصرمة حيث اتسعت دائرة الاهتمامات المعرفية لتعم كافة مناطق الوطن وخاصة سكان الضفة التي حظيت بالنصيب الاوفر.

وأكد في هذا الإطار أن هذا الاهتمام يأتي تكريسا للعناية الكبيرة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز للشأن العام عموما وللمناطق الاقل حظا في التعليم بشكل خاص.

وأوضح الوزير أن الاعلان عن انطلاق انشطة المشروع في مقاطعة أمبود يؤكد حرص الدولة على التركيز على سكان مثلث الامل حيث تعتبر أمبود من مقاطعات هذه المنطقة التي تتميز اليوم برعاية خاصة في كافةالمجالات التنموية.

وأضاف أن جهود الوزارة في بناء المساجد وتجهيزها ونشر فصول محو الامية وإنشاء المحاظر هدف منشود لتثقيف وإرشاد سكان مثلث الامل وتأهيلهم للمشاركة الجادة في تنمية البلاد.

و دعا الوزير الحضور الى المساهمة في انجاح المشروع ومواصلة دور الآباء والاجداد الذين عرفوا على مر التاريخ بنشر رسالة الاسلام بما تحمله من عبق السماحة والوسطية والتزكية كما طلب منهم ان يكونوا مثلا يحتذى به ونموذجا يقتدى به في السلوك والاخلاق والقيم الحميدة.

 

اما المساعد الاول لعمدة بلدية أمبود السيد الديه ولد الداه فقد نوه باهتمام رئيس الجمهورية بمثلث الامل وإعادة الاعتبار له بعد أن ظل ولفترة طويلة مهمشا ومحروما من أدنى مقومات الحياة العصرية.

وبعد مراسم حفل انطلاقة المشروع توجه الوزير الى قرية اتويجيلة التابعة لبلدية بطحت ميت بمقاطعة مونكل حيث افتتح محظرة القرية وأستمع الى نماذج من قراءة تلامذتها.

وفي نهاية الزيارة أوضح الوزير في تصريح للصحافة أنه اعجب بما أطلع عليه في المحظرة حيث وجد الشباب في مختلف فئاته العمرية والنساء وهن يدرسن.

وتجدر الاشارة الى أن 125 طفلا وبنتا يدرسون في هذه المحظرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى