حزب الصواب ينظم يوما وطنيا للتبرع بالدم(بيان)

JPG - 45.4 كيلوبايتتتويجا لحملة حزب الصواب الداعية إلى تخصيص يوم السابع إبريل يوما وطنيا للتبرع بالدم توافد عشرات المتبرعين إلى المركز الوطني لنقل الدم ابتداء من الساعات الأولى من صبيحة يوم الأحد 07من ابريل في ثاني حملة تبرع بالدم يقوم بها الحزب خلال سنتين، وقد لوحظ ازدياد عدد المتبرعين لهذه السنة بعد أن زاد عدد المتقدمين لملئ استمارات التبرع عن 350 (ثلاثمائة وخمسين) ..

متبرعا تمكنت مصالح المركز الوطني لنقل الدم من سحب الدم من ما يزيد على 150 ( مائة وخمسين) منهم. حملة سنة 2013 تميزت بزيادة عدد الشابات والشبان المتقدمين للتبرع، حيث اصطفوا في طوابير خارج الخيمة التي نصبها الحزب وسط قاعة المركز على نحو يؤكد حرصهم على هذا العمل التطوعي الخيري الفريد وكانت علامات الاستياء تبدو واضحة على وجوه من رفضت المصالح الطبية سحب دمائهم لعدم توفر شروط الفحص الأولي التي تجريها لكل متبرع.

وهو ما اعتبره المشرفون على الحملة نجاحا لها في بث ثقافة التبرع بالدم بين صفوف المواطنين من أجل ضمان توفير دائم لهذه المادة الضرورية للمرضى والمصابين في حوادث السير في مستشفياتنا الوطنية والتي لا سبيل إلى ضمان توفير كمياتها الضرورية إلا بدوام وجود مستعدين للتبرع بين المواطنين.

مكتب الإعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى