آسية عبدالرحمان:غياب سلطة الإشهار فوت موارد مهمة

الزمان انفو ـ قالت رئيسة السلطة، آسية بنت عبد الرحمن أحمدو إن تأسيس سلطةِ لتنظيم الاشهار يأتي استجابة للمصلحة العامة، وسدا لفراغ تشريعي طالما « عانى منه مجال الإشهار ».

وأضافت بنت عبد الرحمن أن غياب سلطة لتنظيم الاشهار « فوت » على الدولة الموريتانية موارد « مهمة» وأعاق تطور القطاع السمعي البصري في موريتانيا ، على حد قولها.

وقالت بنت عبد الرحمن إن المٌشرع الوطني الموريتاني عمد من خلال تأسيس سلطةٍ لتنظيم الإشهار إلى تحديد الضوابط الأساسية الرامية إلى هيكلة قطاع الإشهار في موريتانيا، وتنقينه بغية مواكبة التطورات السريعة التي يعرفها حقل الاتصال، وفق تعبيرها.

وأعلنت بنت عبدالرحمان بدأ عمل هيئتها خلال حفل تدشين مقرها أمس الإثنين في العاصمة نواكشوط.
وتعتبر سلطة تنظيم الإشهار الجهة الوحيدة المخولة بتنظيم قطاع الإشهار في موريتانيا وتأسست بموجب قانون صادر في شهر مارس من العام الجاري.

و أدت رئيسة سلطة تنظيم الإشهار آسية عبد الرحمن أحمدو ، وأعضاء السلطة اليمين القانونية في شهر مايو من العام الجاري.

وكان وزير الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الدكتور سيدي محمد ولد الغابر قد أشرف مساء أمس الاثنين بمقاطعة تفرغ زينه في ولاية انواكشوط الغربية على الانطلاق الرسمي لأنشطة سلطة تنظيم الاشهار من خلال تدشين مقر هذه المنشأة والتجول داخل مختلف أجنحتها والاستماع لشروح حول مختلف الخدمات التي تقدمها ومساهمتها في تعزيز التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى