رسالة وزير الصيد لSMCP بخصوص GBMتفرح فاعلين في قطاع الصيد

الزمان انفو ـ بعث وزير الصيد الناني ولد اشروقة للمدير العام للشركة الموريتانية لتسويق الاسماك رسالة، تقول بأنه الحرج في التعامل مع بGBM
وبعث الخبر الإرتياح في نفوس بعض الصيادين والفاعلين في قطاع الصيد،الذين تحدثوا مع “الزمان” بهذا الموضوع، واعتبروها بمثابة رفع الحصار الذي فرض على البنك في فترة ولد عبدالعزيز وبعد خلافه مع ابن عمه رجل الأعمال محمد ولد بوعماتو وجاء في الرسالة:
“لقد توصلت ، خلال زيارتي الأخيرة لمدينة نواذيبو ، بطلبات مُلحّة ، شفهيا وكتابيا ، من عدد من الفاعلين في قطاع الصيد تتعلق بما أسموه الضرر الكبير الذي لحق هم جرّاء ما قالوا إنه قرار سبق أن أخذته – شفهيا وفعليا – الشركة الموريتانية لتسويق الأسماك بعدم التعامل مع بنك موريتانيا العام ( GBM ) .

وقد سبق أن ذكرت ، في شهر يناير 2018 – في معرض الرد على خطابكم رم 003 / م . ع . / 2018 خصوص هذا الموضوع – ضرورة مراعاة مصلحة كافة الأطراف المستفيدة من معاملات الشركة ، ومن ضمن هذه الأطراف ، بطبيعة الحال ، الفاعلون الخصوصيون ( خطابنا بتاريخ 19 يناير 2018 ) .
وأضيف هنا أن لا مبرر إطلاقا لعدم احترام رغبة الفاعلين المتعاملين مع الشركة في حرية اختيار البنك الذي يقرون التعامل معه ما دام هذا الأخير مستوفيا للشروط التي تحددها جهة الوصاية ، المتمثلة في البنك المركزي الموريتاني . وعليه ، فإني أدعوكم إلى تسهيل تمتع الفاعلين المتعاملين مع الشركة بحقهم – دون أدنى قيد – في حرية اختيار المؤسسة المصرفية التي يرغبون في التعامل معها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى