الخليفة العام للطريقة القادرية يزور انواذيبو

الزمان انفو _ حظيت الزيارة التي قام بها الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب أفريقيا الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ سعدبوه للعاصمة الاقتصادية انواذيبو منذ ثلاثة ايام؛ باستقبال شعبي لائق وبهجة كبيرة في صفوف مريديه من الساكنة التي تدفقت على مقر إقامته طلبا للدعاء والتبرك .

ولعب رجل الأعمال والقنصل الشرفي للسينغال مولاي عباس بوغربال دورا كبيرا في إنجاح الزيارة كما فعل في الزيارة الماضية تكريما للخليفة العام للطريقة القادرية في غرب إفريقيا والتي لها أتباع كثر حتى من الجالية السينغالية بالعاصمةالإقتصادية.
و رافق رل الأعمال مولاي عباس بوغربال الخليفة الشيخ آياه للقاء الوالي؛الذي هو ممثل رئيس الجمهورية في انواذيبو تتويجا للزيارة التي اختتمت اليوم وينتظر أن يعود الخليفة الشيخ آياه صباح الإثنين إلى العاصمة انواكشوط.

وتأتي زيارة الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب أفريقيا فضيلة القطب الرباني الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ سعد بوه تأتي تلبية لدعوة من مريدي وأتباع الطريقة في العاصمة الاقتصادية انواذيبو .

وكان الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب افريقيا فضيلة الشيخ آياه ولد الشيخ سعدبوه؛قد أعطي دفعا جديدا للخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب أفريقيا منذو توليه الخلافة حيث قام بالعديد من الزيارات ونظم الكثير من اللقاءات مع مريدي وأتباع الطريقة القادرية في العديد من جهات العالم بدء بدولة السينغال والتي كان الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب افريقيا يحظى في زياراته لها باستقبالات شعبية كبيرة بدء من سينلوي SAINT -LOUISالتي استقبلته بمئات الآلاف و دكارDAKAR حيث يكون مئات الآلاف من المريدين والأتباع في استقباله عند مدخل العاصمة .

كما أوفد الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب أفريقيا الشيخ آياه ولد الشيخ الطالب بوي العديد من البعثات إلى الخارج لتوحيد صفوف المريدين والأتباع وربط الصلة بهم وقد ترأس هذه البعثات نجله و الناطق الرسمي باسم الخلافة العامة للطريقة القادرية في غرب افريقيا السيد الطالب بوي ولد الشيخ آياه؛في كل من فرنسا وإيطاليا وألمانيا و اسبانيا وأمريكا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى