تظلم ولد الشريف محمد أحمد من جنوب أفريقيا

Image de الـسـيد الشـريف محمـدسلام الله عليكم ورحمته وبركاته

 بعد التحية, أنا المواطن السيد ولد الشريف محمد أحمد من جنوب أفريقيا , سبق وأن أرسلت لكم تظلما و قمتم بنشره جزاكم الله خيرا .. لكن بالأمس ظهرت من موظفي السفارة (وعلى رأسهم السفير) أشياء كثيرة , ماكنا منهم مثلها نتوقع ..

حيث عاد صديق لي من عندهم (اسمه أحمد ولد سعيد من ولاية الترارزه حيث تعرض لضياع جوازسفره مؤخرا) وكله أسف! بعد أن جاءه مستشار القنصل (وهو من الأفارقة الموريتانيين و لا يعرف العربية مطلقا) بمطفئة الرضف , حيث رفض أن يمنحه تسريح عودة إلى أرض الوطن بدعوى ان مشاكل الحالة المدنية لاتعنيهم .. وهذا بحضور الموظف سالف الذكر والذي يبدو أنه ثبت في السفارة كما ثبتت في الراحتين الأصابع.. ولكن لاحول له ولاقوه ولايستطيع ان ينكر حتى ولو بقلبه .. ويكفي أن السفير بعد التظلم الأول ضاق ذرعا وأمر بأن لا يُفتح لموريتاني باب رغم أن ذلك الباب نفسه مفتوح على مصراعيه للأفارقة من كل حدب و صوب .. هذا ونحن ثلاثة أشخاص , فكيف ولو كنا مائه أو حاصرنا السفارة كما يفعل طلبتنا في البلدان التي يتواجدون فيها بكثافة حيث يتسنى لمحاسبي سفاراتنا استغلال منح الطلبة و المضاربة بها في أسواق المال أو استثمارها ماأمكن حتى يطفح الكيل بالطلبة فيقررون محاصرة السفارة طلبا للمنح .. وهو من المتعارف عليه ولأجيال متعاقبه .. كلنا نعرف ذلك (الموريتانيين بشكل عام) , لكن لو قمنا ثلاثتنا بالمطالبة بحقوقنا على منوال ما فعله ويفعله الطلبة ,  لوضعنا حضرة السفير على لائحة الارهاب.

 حقيقة , إن البغاث بسفاراتنا يستنسر ولاندري ماسر هذا الرعب الذي سرى في أوصال مديري و موظفي الدوله في السنوات القليلة الماضيه .. حتى استشرى الظلم وفي وضح النهار وكل يقول نفسي نفسي أو أن لسان حالهم كما قال الشاعر

وما من يد إلا يد الله فوقها .. وما من ظالم إلا سيبلى بأظلم .

 و سبحان الله شر البلية ما يضحك , تمنعنا الدولة حق استصدار الجوازات و يأتي هذا الإفريقي ليمنعنا حق العوده في الوقت الذي تُمنح فيه لإخوته من الكونغوليين و الكاميرونيين تأشيرات أقلها لمدة ستة أشهر و من نفس السفاره و بقيمة200  دولار للتأشيره.. حتى يتسنى لهم العمل في شركات البترول والمعادن والصيد عندنا .. سبحان الله

 الاَن أصبح حالنا في الخارج كحال الزبيدي في مكه , لم يبق أمامنا سوى طلب نشر تظلمنا من كل منتدى أو موقع وقعت عليه أعيننا ونحن نكرر :

 

يا للرجال لمظلوم بضاعته   ببطن مكة نائي الدار والنفر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى