وزير النقل يفر من مكتبه بعد وصول مئات العمال وحمال يتهم جنرال

altانواكشوط(الزمان):تظاهر صباح اليوم أمام مبنى وزارة النقل المئات  من الحمالة العاملين في ميناء الصداقة مواصلة لاحتجاجاتهم التي انطلقت شرارتها قبل أيام.

وشدد العمال على أنهم سيواصلون احتجاجاتهم السلمية حتى تتحقق مطالبهم ولو كان في ذلك شل اقتصاد البلد، إلا أنهم لن يحرقوا شيئا وأن الدولة دولتهم .

ويقول عبدو أنه لو لا الدين لتم حرق البلد، “إلا أننا متمسكين بديننا ووطننا، رغم الاضطهاد والعنف الذي تعرضنا له.”

وأضاف أن “الآلة الصماء تعتبر أفضل من ،نحن بشر من لحم ودم ، مثلكم إن لم نكن أفضل تستكثرون علينا أوقية واحدة..”

تحدث البعض عن فرار وزير النقل يحي ولد حدمين ، الذي خرج من مكتبه في الوزارة بعد ملاحظة التواجد الكبير للحمالة قربه.

وقال أحد الحمالين ، بلال ولد محمود،(الصورة في الأعلى)  بصوت مبحوح أنه ضرب وتعرض لمسيلات الدموع وعذب ضمن من عذب أفراد الحرس،خلال احتجازه عند الميناء ، وأنه خلال احتجاجاته مع زملائه الأيام الماضية تعرض للضرب من قبل “جنرال ” لم يسمه وأنه كان يطأه بأقدامه ويقول له عبارات نابية altك :هذا ماكان آباؤنا يفعلون بآبائكم، (هذا الَ كانو أباتن يعدلة ال ابياتكم) ، ويضيف الحمال بأنه لم يجبه إلا بقوله : ـ لن أجيبك لأنك لست وطني، ولا أستحق منك كل هذا، فقط أطالب ببعض altحقوقي كمواطن..

وأضاف بستكثرون علينا أوقية واحدة، حال الآلة الصماء أفضل منا، سنظل نطالب بما تستطيع الدولة تحقيقه لنا، ونرضى بالممكن، نحن من دم ولحم لا يجوز أن تستكثر علينا أوقية أو خمس..في بلدنا ولن نفسد أو نحرق..نحن من يحمل كل شيء يأتي إلى هذا البلد على أدمغتنا، من باسكنو إلى هنا..سنشل الاقتصاد حتى تتحقق مطالبنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى