علماء أمريكيون: السعادة هي السبب الأساسي لممارسة الجنس بعد الزواج

علماء أمريكيون: السعادة هي السبب الأساسي لممارسة الجنس بعد الزواجأجرت مجموعة من العلماء الأمريكيون في جامعة كورنيل دراسات حول الحياة الزوجية حيث كشفت أنه من الأفضل الا يستعجل الزوجان ببدء العلاقات الحميمة قبل الزواج. وقال العلماء: “الشخصين اللذين مارسا الجنس قبل الزواج لديهم أقل احتمال أن يبقيان معا. أما العاشقين اللذين استطاعا أن يسيطيرا على شهواتهم ويمتنعان عن ممارسة الجنس قبل الزواج سيصبحان أسعد بحياتهم من الذين مارسوا الجنس بشكل مباشر بعد التعرف على بعضهم البعض”.

أجرى العلماء حوارا مع حوالي 600 زوج يعيشان في زواج مدني وقاموا بطرح أسئلة عليهم كهذه: “ما هي نسبة ارتباطكم ببعضكم البعض؟ كم تتجاملون؟ كم تتكلمون بلطف؟ كم انتظرتما قبل أن تمارسا الجنس؟ ما هو مستوى الرضا الجنسي بينكما؟” وأسئلة آخرى كانت مرتبطة بذلك البحث.

وفي النهاية اتضح أن حوالي 70% من المستطلعين مارسوا الجنس بشكل مباشر بعد لقائهم الأول و30% الباقية انتظروا ستة أشهر على الأقل. ووجدوا العلماء أن النساء الذين أجلن ممارسة الجنس لبعد الزواج أكثر سعادة بحياتهم من الآخرين بكثير ومستوى رضاهم الجنسي أعلى من اللذين مارسوا الجنس قبل بداية علاقتهم. أما فيما يخص الرجال الذين يمتنعون عن ممارسة الجنس حتى الزواج مؤشراتهم أعلى بكثير من الرجال الآخرين.

وبهذا اختتم الباحثون الدراسة بأن ممارسة الجنس قبل الزواج تؤدي الى تدمير العلاقات بين المرأة والرجل بينما الامتناع العلاقات الحميمية والسيطرة على الشهوات حتى الزواج تؤدي الى حياة زوجية سعيدة.

صوت روسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى