مصدر: اختتام مهرجان بمدح وشتم الرئيس عزيز

altتسبب اعتراض النائب البرلماني، عن حزب تكتل القوى الديمقراطية المعارض، عبد الرحمن ولد ميني، على إبقاء بعض القطع من الأدب لحساني تسيد بالرئيس محمد ولد عبد العزيز؛ خلال مهرجان “فصك” الثقافي؛ في مشادة كلامية لاذعة بينه وبين أحد الأدباء؛ تحولت فيما بعد ‘لى عراك جماعي؛ تم على إثره وقف فعاليات هذه التظاهرة.

وطبقا لمصادر “ريم ميديا” فإن ولد ميني تلفظ بعبارات نابية بحق شاب كان يلقي قطعة من الشعر الشعبي ضمنها مديحا لرئيس الجمهورية؛ كما كال ولد ميني الشتائم لولد عبد العزيز؛ معتبرا أن مقام المهرجان لا يليق أن يمدح فيه إلا من له فضل ومكانة علمية وتاريخية مشهودة.

وذكرت المصادر أن بعض الحضور ردوا على النائب المعارض بأسلوب لاذع، معتبرين أن المهرجان ليس منبرا للتعبير عن مواقف سياسية أو اعتبارات حزبية؛ وإنما حدثا وطنيا جامعا.

غير أن استمرار تبادل الشتائم والعبارات النابية أدى تصعيد الموقف وارتفاع حالة التوتر لتصل الأمور إلى عراك بالأيدي؛ قرر ـ على إثره ـ منظمو المهرجان وقف فعالياته.

يذكر أن مهرجان “فصك” تنظمه هيئة الشيح سيدي محمد الكنتي، ومن خلالها مجموعة كنته الموريتانية العريقة، حيث دعت له مختلف المكونات الاجتماعية في موريتانيا، إضافة إلى وفود من السنغال والنيجر ومنطقة أزواد بمالي؛ وكان مقررا أن يستمر إلى غاية يوم الاثنين القادم.

ريم ميديا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى