نواذيبو: فريق الاعدادية1 يتوج ببطولة الكأس المدرسية

اضغط لصورة أكبرنواذيبو (ونا) – أسدل الستار بالملعب البلدي بنواذيبو مساء السبت على البطولة المدرسية لكرة القدم في نسختها الثانية بتتويج فريق الإعدادية1 بكأس البطولة وسط حضور رسمي وكروي معتبر.

المبارا ة النهائية بين فريق الثانوية1 والإعدادية1 بعد عشرين جولة من هذه التصفيات برهنت أن فارق السن قد لا يكون هو العامل الحاسم في النتيجة حيث تمكن تلاميذ الإعدادية من سحق طلاب الثانوية بثلاثة أهداف مقابل واحد ليتسلموا بذلك كأس البطولة ومبلغا ماليا قدره 100 الف أوقية وملا بس رياضية.

والي داخلت انواذيبو محمد فال ولد أحمد يوره أكد أن البطولات المدرسية هي القاعدة الأساسية للرياضة وهو ما يتطلب الإقبال علي كرة القدم اللعبة الاكثر شعبية في موريتانيا.

وأوضح الوالي أن الشباب برهن علي قدرته علي الفعالية و تنفيذ ما كلف به علي أحس وجه وهو الشأي الذي يجب أن يستمر في المستقبل.

من جانبها المديرة الجهوية للتعليم صفية بنت بمبا أشارت إلي أن هذا الحفل يأتي تتويجا للنسخة الثانية من كأس والي داخلت انواذيبو التي انطلقت تصفياتها في ال7 من مارس الماضي وشملت 20 مقابلة شاركت فيها12 مؤسسة من التعليم الثانوي العمومي والخصوصي بالولاية

واعتبرت بنت بمبا أن تضافر عدة عوامل ساعدت في انجاح هذه البطولة التي هي القاعدة الأساسية للرياضة الوطنية.

وفي ذات السياق شهد الحفل توزيع شهادات تقدير علي شركات و منتخبين و تسليم جوائز ومبالغ مالية تجاوزت300 ألف أوقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى