أطر ووجهاء “أقرقار” يوحدون جهودهم ضمن حزب الاتحاد من اجل الجمهورية

altفي إطار سعيهم الحثيث إلى رص صفوف الجماهير المنضوية تحت لواء حزب الإتحاد من أجل الجمهورية، قررت مجموعة من الأطر والوجهاء المنحدرين من بلدية “أقرقار” بولاية الخوض الغربي والقرى المجاورة لها، توحيد جهودهم وتنسيق عملهم السياسي من خلال جملة من الاجتماعات واللقاءات استأنفوها منذ أيام .

 

وتتكون المجموعة من أبناء قرى: “القبره، أم آگوينيته، دار النعيم، بغداد1 وبغداد 2، الملگ، دار العلا، دار السلامه، برگن ، أم لصباع، أصبيع، أم أروايح، والملحس”؛..

 

وفي ذات السياق عقدت المجموعة اجتماعا هو الثاني من نوعه ضم أكثر من خمسين شخصا غالبيتهم من الشباب، خصص لتدارس الوضعية السياسية في البلد كما تم التطرق خلاله إلى الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وضرورة الاستعداد لها بكل حزم لاسيما في مقاطعة الطينطان، التي تتبع لها البلدية إداريا..

 

كما كان الاجتماع مناسبة لتبادل بعض المعلومات الخاصة بتلك “القرى” حول السبل الكفيلة بالقيام بحملة تحسيسية ميدانية للـتأكيد على التشبث بالثوابت الحزبية وكذا حث المناضلين على ضرورة استكمال حالة السكان المدنية، باعتبارها السلاح الوحيد لتمكين المواطنين من التعبير عن آرائها وترسيخ الممارسة الديمقراطية.

 

 وبعد نقاش مطول ومفتوح ، تم فيه الاستماع إلى شهادات بعض القادمين من الميدان، تم تسجيل بعض الملاحظات الإيجابية التي تشترك فيها ساكنة هذه القرى وهي:

 

Ø    انضواءها تحت لواء حزب الإتحاد من أجل الجمهورية،

Ø     

Ø    نبذ ها القاطع لكافة الخلافات التي أدت في السابق إلى تأجيج الصراعات بينها،

 

Ø    وعيها الكامل بأهمية استكمال حالتها المدنية مما جعل بعض الأسر تنتقل برمتها إلى عاصمة المقاطعة لمدة أسابيع للحصول على أوراقها المؤمنة.

 

 

ورغم هذا كله فإن هذه الساكنة تسجل كذلك استيائها من التهميش الذي تعاني منه المجموعة سواء علي الصعيد المحلي كغياب المراكز الصحية والمياه الصالحة للشرب والأدوية الحيوانية ووعورة الطرق وقلة السدود كما تعاني من جهة أخرى من قلة التمثيل السياسي وعدم ترقية أطرها.

 

وفي ختام الاجتماع، قررت المجموعة تعيين لجنة اتصال عهد إليها بالتخطيط والتنسيق للعمل النضالي مع  الهيئات القاعدية في الداخل ومع قيادة الحزب المركزية في العاصمة، لضمان مشاركة فعالة في الاستحقاقات المقبلة.

عن اللجنة:

السيد: احمد ولد الذاكر، المدير العام المساعد للمعادن

السيد: سيدي محمد ولد الشيخ الملقب (إدي) مستشار المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى