جنرال و وزراء وشخصيات سامية يحضرون أمسية تأبين الراحل محفوظ ولد لمرابط

altبمبادرة من القاضي عبد الله ولد أعل سالم  نظم أصدقاء فقيه القانون الراحل القاضي محفوظ ولد لمرابط مساء الأربعاء (15/05؟3013) بفندق وصال في نواكشوط ندوة تأبين بمناسبة رحيله، وقد لوحظ حضور شخصية كبيرة  واحدة من المؤسسة العسكرية ، هي الجنرال مسقارو ولد لغويزي ،إضافة لوزراء وشخصيات سامية في الدولة وجمع غفير من أهالي وطلاب الفقيد. وكانت الندوة مناسبة للتذكير بمناقب وخصال الراحل من قبل أصدقائه من علماء وقضاة، وزراء وسفراء سابقين،ومثقفين وإعلاميين وأعوان قضاء إضافة إلي طلابه ومحبيه.

وتناول الحديث في البداية القاضي عبد الله ولد أعل سالم رئيس المجلس الدستوري السابق ورئيس مبادرة تنظيم الأمسية حيث أشاد بما يتمتع به الفقيد من حكمة وفطنة وعلم وخصال حميدة. وقدم القاضي بوبه ولد محمد أحمد عرضا عن الجانب العلمي من حياة المرحوم أشار فيه إلي أنه مرجع في كافة العلوم الاسلامية والقانونية و يتمتع بخاصية الجمع بين الثقافة المعاصرة والثقافة المحظرية التليدة. بعد ذلك توالت المداخلات التي اثنت جميعها على الفقيد،مشيدة بإنجازاته العلمية في المجالين القانوني والقضائي. ولا شك أن المرحوم كان يتمتع بشهادات من عاصروه وعملوا معه وعرفوه في ميدان العمل بخصال متعددة تعكس تعدد مواهبه ودماثة أخلاقه وتواضعه. وقد اتضح من خلال مداخلات المشاركين تعدد أبعاد شخصية الفقيد القاضي محفوظ ولد لمرابط رحمه الله تعالى.

وقدمت مداخلات رائعة ومؤثرة من بينها كلمة للدكتور يحيى ولد البراء ، تناول فيها ما دار بينهما في اللقاء الأخير له مع الراحل ، وقد قرأت نيابة عنه لعدم تمكنه من الحضور.

وسنعود إلى الموضوع بتفاصيل أكثر إضافة لتناول ملابسات وفاة الراحل التي ذكرت مصادرنا أنها جاءت نتيجة خطأ طبي، وإهمال من بعض الجهات المعنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى