تأبين لرجل خدم الوطن بصمت

altهي الدنيا سراب، وسراب عيشها ورونقها وزهرتها، ولكنها حقيقة لا تأخذ بمداركنا وتوقفنا مشدوهين إلا حين يغادرنا رجال كانوا بالأمس القريب ملء السمع والبصر والأفواه..لقد غادرنا إلى جوار ربه المرحوم احمد ولد احمد شين الذي خدم الوطن في صمت ومثابرة عقودا طويلة فقد كان أحد ابرز الأطباء العسكريين ومن الأوائل الذين وضعوا أسس ودعائم مرفق الصحة العسكرية، فقد كان أول مدير لمديرية الصحة العسكرية..

والمقدم الذي يتنافس اطر الصحة العسكرية على التخرج على يديه والاستماع إلى إرشاداته وتعليماته، تكون على يديه العديد من الأطر منهم من اخذ حقه في التقاعد ومنهم من لا يزال في الخدمة وكانوا جميعا أبناء ببره له بسبب معاملته الفريدة لهم ولغيرهم.

عرف هذا الرجل بتواضعه الجم فهو لم يكن يكترث لرتبته المتقدمة في الجيش ولا حتى لمنصبه السامي، ولم يبهره قربه من الرئيس الأسبق معاوية ولد الطائع حيث كان طبيبا له لسنوات،. عرف بالصدق والوقوف مع الحق مهما كلفه ذلك ومساعدة الضعيف ونصرة المظلوم دون تمييز …توفي رحمه الله مساء السبت الحادي عشر من مايو الماضي بسبب قصور في أداء القلب .. رحم الله السلف وبارك في الخلف، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

إسماعيل محمد خيرات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى