هجوم بشع يسفر عن مقتل موريتاني وجرح آخرين في أنغولا

تعرضت مجموعة من الجالية الموريتانية، لهجوم من طرف مسلحين في أنغولا، وقد أسفر الهجوم البشع الذي وقع صباح اليوم في “لواندا”، عن مقتل المواطن الموريتاني

الشيخ البو ولد سهلي، -حسب موقع ميادين الذي أورد النبأ-  فيما جرح بعض الموريتانيين، الذين كانوا يرافقونه داخل باص، عندما هاجمتهم المجموعة، وأطلقت عليهم وابلا من الرصاص وقامت بسرقة ما كان بحوزتهم، وقد تم إلقاء على سائق الباص، نظرا لوجود شكوك حول إمكانية أن يكون متواطئا مع المهاجمين. 

وقد نقل موقع وكالة الأخبار عن أحد أفراد الجالية الموريتانية بلواندا، إن التاجر يدعى الشيخ البو ولد سهلو (40عاما) مضيفا أن لصوصا قتلوه فجر اليوم رميا بالرصاص وبصورة بشعة للغاية.

وقال المواطن  إن أفراد الجالية الموريتانية بآنغولا يعيشون أوضاعا أمنية صعبة بفعل الاعتداءات المتكررة عليهم. وأضاف “نعيش أوضاعا صعبة، الأمن مفقود في هذا البلد فلا يكاد يمر أسبوع دون أن يتعرض أحد أفراد الجالية لاعتداء يصل في بعض الأحيان للقتل كما حدث اليوم في ظل غياب تام للحكومة الموريتانية”. ودعا أفراد الجالية وزارة الخارجية الموريتانية إلى فتح قنصلية لهم، وحمايتهم من الاعتداءات التي يتعرضون لها يوميا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى