استياء متصاعد من تدخل مدير شركة “اسنيم” في شؤون “دار العافية”

(ميادين): تصاعدت الإحتجاجات في بلدية “دار العافية” التابعة لمقاطعة بوغي بولاية لبراكنة، من تدخل مدير شركة “اسنيم” محمد عبد الله ولد أوداعه في شؤون البلدية.

فقد شهدت البلدة تنظيم مهرجان لحزب التحالف الشعبي التقدمي، أوفد له قياديين بارزين فيه، من بينهم الأمين العام للحزب لاجي أتراورى والقيادي في الحزب الوزير السابق محمد ولد يرك وعمدة دار العافية الشيخ ولد لحبيب وعمدة ولد بيرام والشيخ التيجاني ولد أبليل رئيس مجموعة منسحبة من الحزب الجمهوري وإلتحقت بالتحالف الشعبي التقدمي.

 

خلال كلمته ندد الأمين العام لحزب التحالف الشعبي التقدمي لاجي أتراورى بسلوك ولد أوداعه قائلا بأنه يرأس مؤسسة كبيرة ويجب أن يتمتع بشيئ من الحيادية والموضوعية. مستغربا سلوك ولد أوداعه الأخير الذي قام به من أجل بث التفرقة ومحاولة تشتيت شعبية حزبه هناك.

 

بدورهم ندد كل من عمدة ولد بيرام ودار العافية بتصرف الإداري المدير العام لشركة “اسنيم”، مذكرينه بأن التجمع  القروى شأن داخلي وإختياري، ويجب أن يكون من تخصص السلطات المعنية لا المدير العام لسنيم الذي يجب أن يتفرغ لعمله.

 

بدوره الشيخ التيجاني ولد أبليل، قال بأن ولد أوداعه أرسل مساء الأربعاء مجموعة من سكان البلدية، من أجل توزيع معدات زراعية بالتزامن مع المهرجان الذي ينظمه حزب التحالف من أجل التشويش عليهم، وهو ما إعتبره ولد أبليل شراء للذمم. مؤكدا أن حزب التحالف كان وسيظل الحزب الأول لسكان بلدية دار العافية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى