( MCD):بيان بخصوص حقوق شريحة” لحراطين”

بعد الاطلاع على الوثيقة المتعلقة بالحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية لشريحة لحراطين في موريتانيا، و الإعلان رسميا عنها في الحفل المنظم يوم 29 إبريل 2013 في نواكشوط، فإن الحراك من أجل التغيير الديمقراطي:

 

   ـ يقدر ما لهذا الحدث من أهمية تاريخية بوصفه ثمرة تطورإيجابي للمجتمع، و شاهدا على النضج الذي اكتسبته الحركة النضالية للحراطين في موريتانيا.

 

   ـ يعتبر هذا الحدث فرصة للبحث عن حلول مسئولة و توافقية، للقضاء على الغبن و الفوارق الصارخة التي يعاني منها مجتمعنا بعيدا عن التجاذبات و المشاكسات المضرة.

 

   ـ يقترح أن تكون هذه الوثيقة معززة بإسهامات أخرى ـ خاصة فيما يتعلق بالوحدة الوطنية ـ قاعدة لنقاش شامل يفضي إلى صياغة عقد اجتماعي من أجل موريتانيا موحدة، تسودها العدالة و التضامن، و متصالحة مع ذاتها.

 

   ـ يتوجه بنداء إلى كافة القوى السياسية و إلى تشكيلات المجتمع المدني لدعم هذه الروح الجديدة و تشجيع هذا الأسلوب الجديد في البحث عن حلول ملائمة للمشاكل التي يواجهها البلد.

 

   ـ يؤكد التزامه العمل مع جميع القوى السياسية و الاجتماعية من أجل بناء موريتانيا جديدة على أسس قوامها الحكامة الرشيدة و المساواة في المواطنة و التسامح و الاحترام المتبادل.

 

 

  نواكشوط، بتاريخ 20 / 05 / 2013.

 

الحراك من أجل التغيير الديمقراطي               

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى