الاعتداء على حاكم دار النعيم من قبل مواطنين غاضبين

أفادت مصادر صحفية أن حاكم مقاطعة دار النعيم بالعاصمة نواكشوط تعرض لاعتداء وضرب المبرح اليوم من طرف  مجموعة من السكان الغاضبين بخصوص مشاكل تتعلق بالقطع الأرضية، ووفقا لمصادر وكالة أنباء الحرية التي أوردت النبأ نقل السيد الحاكم على جناح السرعة للمستشفى بعد تعرضه لإصابات حرجة.

وأضاف المصدر أن الاعتداء على الحاكم جاء بعد إنذار تقدم به يوم أمس لمجموعة تحتل مساحة أرضية قيل أنها مرخصة.

وكان حاكم توجنين قد تعرض هو الآخر للضرب وتعرض لكسر بعد مشادات مع سكان الكزرات الغاضبين، كما تعرض في وقت سابق مدير وكالة التنمية الحضرية المعروفة اختصارا ب LADU  ،المعنية بتهيئة المجال العمراني وتقسيم الأراضي للضرب والسب بعدأن قام  نسوة غاضبات باقتحام مكتب المدير العام اعل سالم ولد مناه وشرعن في ضربه بطريقة هستيرية، ولم يفلت المدير من قبضة النسوة الغاضبات إلا بعد تدخل عاجل للدرك الذي شرع  في تفريق النسوة بالقوة.

وتشهد المصالح الحكومية المتعقلة بالفصل في النزاعات العقارية الكثير من التوتر والاستهتار مرده لعاملين أٍساسيين، تلاشي هيبة الدولة بسبب ممارسات المسئولين عبر الاستغلال الوظيفي من خلال بيع القطع الأرضية عبر عمليات سمسرة ممنهجة، وكذلك عدم احترم المواطن البسيط والدوس على كرامته كل مرة، والاستهتار بطلباته وشكاواه.

 والحديث جار عن مماراست غير قانونية أو مقنعة بالقانون تتمثل في سمسرة القطع الأرضية خاصة ما يقع منها على الشارع العام، حيث يقوم بعض أولئك المسؤولين بالاحتيال على قرارات الحكومة بهذا الشأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى