انواكشوط: هيئة “طيبة” تطلق أنشطتها بحفل بمستشفى القلب سابقا

طيبة توفر لموريتانيا جهاز ماسح ضوئي هو الأول من نوعه في إفريقيا

الزمان أنفو _ انطلقت الجمعة من مقر مستشفى القلب سابقا انشطة هيئة “طيبة” للتنمية التي ترأسها السيدة فاطمة منت محفوظ ولد خيري أرملة رجل الاقتصاد و الأعمال المغفور له عبد الله ولد انويكظ.

ووفرت الهيئة جهاز مسح ضوئي (اسكانير) متنقل هو الأول من نوعه في أفريقيا سيقوم بقافلة لتوفير خدمة المسح الضوئي مجانا للمرضى المحتاجين.

هذه القافلة جاءت ثمرة شراكة بين مجموعة عبد الله ولد انويكظ AON و شركة METEC الرائدة في مجال التجهيزات الصحية في المغرب.
حفل انطلاق انشطة الهيئة جري بإشراف المكلف بمهمة في وزارة الصحة البروفسور الشيخ باي ولد امخيطرات و حضور ممثل عن السفارة المغربية في نواكشوط و المدير العام الرئيس ل للبنك الوطني لموريتانياBNM محمد ولد انويكظ و المدير العام لمجموعة محمد عبدالله ولد عبدالله محمد الأمين ولد انويكظ و المدير التنفيذي للمجموعة محمد ولد اللهاه ولد خيري و رجال أعمال ومسؤولين كبار.
و خلال الحفل تناولت الكلام المتحدثدة بإسم رئيسة الهيئة آمنة كريمة المرحوم عبد الله ولد انويكظ حيث تحدثت عن أن هذه المبادرة تأتي لتكلل جهود رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني و أخيه جلالة الملك محمد السادس في تدعيم التعاون بين المغرب و موريتانيا.
منت انويكظ قالت أن هذه العملية اليوم تعتبر انطلاقة أعمال الهيئة التي ستشهد خلال الفترة المقبلة العديد من أعمال الخير.
و كان المكلف بمهمة في وزارة الصحة قد تحدث و ثمن هذه المبادرة بإسم الوزير نذيرو فيما تحدث ممثل شركة METEC عن الخصائص الفنية للماسح الضوئي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى