للواقع الإفتراضي..آبل تصنع نظارات وحذاء ب1000دولار

وكلات:

من المتوقع أن تطرح شركة آبل نظارة الواقع الافتراضي الخاصة بها العام المقبل بتكلفة 1000 دولار، والتي سيتم تشغيلها بواسطة معالج M1 Mac الذي تم إطلاقه حديثاً.
وتعمل شركة آبل على نظارة الواقع الافتراضي التي سيتم إقرانها بأجهزة أخرى بما في ذلك حذاء ذكي جديد، تعمل الشركة على تطويره حالياً.
يمكن إقران الحذاء الذكي الجديد، بنظارة الواقع الافتراضي، لإرسال ردود فعل لمسية إلى أقدام المستخدمين لتعزيز تجربتهم في العالم الافتراضي.
يعمل الحذاء الذكي على توفير أحاسيس مختلفة، مثل البرد أثناء المشي على أرضية من البلاط، أو شعور بالحرارة والدفء على غرار الشعور الذي نحصل عليه أثناء التنزه على الشاطئ في يوم مشمس.

وقد تشتمل المكونات اللمسية على مكونات كهرضغطية، ومكونات بوليمر كهرومغناطيسية، ومشغلات كهرومغناطيسية، ومكونات إخراج لمسية أخرى.
وتشير براءة الاختراع إلى أن الطاقة المستمدة من أقدام المستخدم ستعمل على تنشيط ميزة ردود الفعل اللمسية لإطلاق العنان لمشاعر الراحة أوالمشي على سطح مبلط.
قد يتم إنشاء الإخراج اللمسي بناءً على إشارات المستشعر المرتبطة بحركة القدم و بناءً على المعلومات الواردة من جهاز إلكتروني خارجي، بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى