أمريكا ترصد ملايين الدولارات لمن يقدم معلومات تساعد في اعتقال بلعور

اضغط لصورة أكبروكالات- رصدت الولايات المتحدة الاثنين مكافأة يصل مجموعها الى 23 مليون دولار لمن يقدم معلومات تساعد في اعتقال الجزائري مختار بلمختار المعروف ببلعور وهو قائد كتيبة “الملثمون” وزعيم جماعة بوكو حرام الاسلامية النيجيرية وقياديين آخرين في الجماعات المتطرفة.

ووفقا لوسائل إعلام غربية، يشمل هذا البرنامج لوزارة الخارجية واسمه “مكافآت من اجل العدالة” قادة في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي بشكل اساسي، وهو يعرض منذ 1984 مبالغ مالي على كل شخص يدلي بمعلومات تساعد في اعتقال او تصفية افراد يهددون مصالح الولايات المتحدة.

والمكافأة الاكبر، سبعة ملايين دولار، مخصصة للزعيم المفترض في بوكو حرام النيجيرية ابو بكر شيكاو الذي يقاتل حاليا الجيش النيجيري في شمال شرق البلاد. وعرضت خمسة ملايين دولار ايضا لمن يقدم معلومات حاسمة تتعلق بالجزائري بلمختار وهو زعيم سابق لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الذي اسس جماعته الخاصة به في نهاية 2012.وسماها كتيبة “الملثمون”

وقد هدد بلمختار الذي اعلنت تشاد مقتله في ابريل، قبل عشرة ايام بشن هجمات جديدة في النيجر بعد هجمات انتحارية في نهاية مايو. وكانت مجموعته شنت عملية احتجاز رهائن كبيرة في يناير في مجمع للغاز في الجزائر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى