بعد توقيفه3أشهر الصيد التقليدي يستأنف نشاطه

الزمان أنفو ـ

استأنفت آلاف الزوارق الناشطة في مجال الصيد التقليدي والشاطئي أنشطتها –ليل الأربعاء/ الخميس- على مستوى المياه الإقليمية الوطنية، بعد توقف بيولوجي دام ثلاثة أشهر.

ويأتي هذا الإجراء قبل خمسة عشر يوما من استئناف أنشطة الصيد الصناعي، بناء على مقرر صادر عن وزارة الصيد والاقتصاد البحري.

وتقدر أرقام رسمية زوارق الصيد الناشطة في المنطقة الشمالية بحوالي 5 آلاف زورق للصيد التقليدي، مقابل 3 آلاف زورق للصيد الشاطئي.

ومع استئناف الصيادين بمدينة نواذيبو لأنشطة الصيد يعلق المواطنون آمالا كبيرة على هذه العودة لتحقيق أرباح ومكاسب تعود بالنفع للقطاع والعاملين به .

النشاط الذي يمثل رافعة تنموية للاقتصاد الوطني يستعيد روحه مع استئناف الأنشطة البحرية ، حركية دؤوب لا تخطئها العين المجردة داخل الموانئ ، حيث يسابق الصيادون الزمن إعدادا لرحلة العمر ، يشترون المحروقات ، والمؤونة لغد يتمنون أن يكون أفضل .

أدوات الإبحار تشهد رواجا مع الانطلاقة البحرية الجديدة ، وسط شعور لا يقاوم لدي ملاك الزوارق والصيادين التقليديين وهم يعدون العدة لرحلة إبحارجديدة بعد توقيف دام زهاء ثلاثة أشهر

مؤسسة ميناء خليج الراحة اتخذت كافة التدابير الأمنية والتنظيمية لصالح تأمين انطلاقة بحرية ملائمة ، حيث تبذل مصالح الميناء جهودا كبيرة لتأمين عودة آمنة إلي البحر ؛ مصلحة القبطنة تتولي الإشراف علي عملية الإبحار من رسو السفن وتزويدها بالمواد انسيابية الحركة في الطرقات علي المراسي وحماية العمل بشكل كامل ، في وقت تسير فيه المصالح المتخصصة في الأمن دوريات تزاول عملها بمداومة ليلية نهارية .

إجراءات أشرف عليها المدير العام للميناء محمد فال ولد يوسف قبل أن يغادر إلى الترارزة حيث يشرف ميدانيا على التحضير لزيارة رئيس الجمهورية المرتقبة مطلع الأسبوع المقبل للولاية ، وضمان النجاح الشعبي والسياسي للنشاطات المواكبة لها .

هذا ويعتبر ولد يوسف أحد أبرز سياسيي ولاية الترارزة العصاميين ، الذين استطاعوا أن يضموا بصمات مميزة لهم في السياسة المحلية ، وهي بصمات يقول أنصاره إنه كرسها في السياسة وترجمها بأبوابه المفتوحه ، وهو اليوم يترجمها في ميادين عملية وطنية من خلال بعثه الروح في ميناء خليج الراحه ، بديناميكية جديدة أعادت إليه الأضواء بعد سنوات من الخفوت .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى