أحزاب تندد بالاعتداء على صحيفة “بلادي”

اضغط لصورة أكبردان حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) بشدة الاعتداء “المشبوه الذي تعرضت له صحيفة بلادي والنهب الذي استهدف مقتنياتها ووسائلها”.

وأعلن الحزب؛ في بيان توصلت “ونا” بنسخة منه، عن تضامنه مع الصحيفة ووقوفه إلى جانبها، مطالباً “بالتعرف على الجناة ومعاقبتهم مهما كانت هوياتهم وخلفياتهم”.

وحمل الحزب المعارض؛ ذو الخلفية الإسلامية، “الأجهزة الأمنية مسؤولية الاعتداء على الصحيفة ونهب ممتلكاتها مهما كان مصدر هذا الاعتداء”.

بدوره ندد حزب الاتحاد من أجل الجهورية (الحاكم) باستهداف الصحيفة، مشدداً على أن “هذا النوع من الممارسات اعتداء على المكاسب الديمقراطية الوطنية الكبرى، خاصة في مجال الحرية الصحفية والإعلامية عموما، والتي تشهد تطورا رائدا لا سابق له في تاريخ البلاد، وبالخصوص في السنوات الثلاث الماضية، بشهادة الغريب قبل القريب”.

وأعلن الحزب؛ في بيان له تلقت “ونا” نسخة منه، رفضه “أسلوب التهديد والاستهداف المباشر وغير المباشر للصحافة وللصحفيين أيا كانت آراءهم أو توجهاتهم، ومهما كانت المبررات”، مؤكداً تضامنه “اللامشروط مع صحيفة بلادي الوطنية المستقلة إدارة وعمالا، إثر هذا الاعتداء”.

كما طال الحزب “السلطات الأمنية الوطنية بالتحقيق في هذه الحادثة الشنيعة حتى يتم التعرف على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة إحقاقا للحق وحماية لشرف المهنة الصحفية وللحقل الإعلامي وللإعلاميين الوطنيين دون استثناء، من الاعتداء والتهديد والابتزاز مهما كان مصدره”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى