وفد من مبادرة الأئمة والعلماء يلتقي بأحمد ولد داداه و محفوظ ولد بتاح

altالتقى وفد من “مبادرة التجمع من أجل الحوار الوطني الشامل” التي يرأسها الامام حدمين ولد السالك زعيم المعارضة الموريتانية والرئيس الدوري لمنسقية المعارضة السيد أحمد ولد داداه بهدف التباحث معه حول السبل الكفيلة بإخراج البلد من الأزمة السياسية،وقد رحب ولد داداه بالمبادرة .

وكذلك زار نفس الوفد ، وفي نفس الإطار،رئيس حزب اللقاء الديمقراطي محفوظ ولد بتاح، ووصف اللقاء  معه بالإيجابي.

وكان عدد من الأئمة من بينهم رئيس اتحاد الائمة في موريتانيا الشيخ محمد الامين ولد أمحود و  الامين العام لرابطة العلماء الموريتانيين العلامة حمدا ولد التاه والفقيه محمد فاضل ولد محمد الامين قد نظموا السبت الماضي في معهد ابن عباس بنواكشوط مؤتمرا صحفيا اعلنوا خلاله عن اطلاق “مبادرة التجمع من أجل الحوار الوطني الشامل” ودعا رئيس التجمع الامام حدمين ولد السالك، الجميع الى تغليب المصلحة الوطنية والتضحية ببعض المصالح الحزبية من أجل الوطن مذكرا “بالمخاطر المحدقة بالبلد وبالمسؤولية المشتركة لحمايته”.

ويرى القائمون على المبادرة  أن تجاوز الأزمة يتطلب:

ـ تفعيل وتنفيذ بنود الحوار الوطني الأخير، بما في ذلك الإعلان من قبل الجهات المختصة عن أن مؤسسة الجيش والمؤسسات الأمنية الأخرى مؤسسات جمهورية وعلى نفس المسافة من كل الأطراف السياسية.

ـ توسيع اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات لتشمل ممثلين عن منسقية أحزاب المعارضة الديمقراطية تمهيدا لتنظيم الإنتخابات النيابية والبلدية.)

اضغط  هنا لقراءة خبر عن ندوة مبادرة الأئمة والعلماء الأسبوع الماضي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى