فتيات يتعرين فوق سيارة رئيس الحكومة!!

تعرت أربع ناشطات من حركة” فيمن”فوق سيارة رئيس الحكومة التونسية، علي العريض، اليوم الثلاثاء، وذلك أثناء زيارته للعاصمة البلجيكية بروكسيل، قبل أن يتم إبعادهن من طرف رجال الأمن، وذلك في مواصلة من ناشطات “فيمن” لاحتجاجاتهم ضد المسؤولين التونسيين منذ اعتقال بعض المنتمين إليها بتونس، منتصف الشهر الماضي.

اثنتان من الناشطات الأربع صعدتا فوق سيارة العريض، بعد خروجه من مؤتمر صحافي مع رئيس المفوضية الأوربية جوزيه باروزو، للمطالبة بإطلاق زميلاتهم اللواتي تم الحكم على ثلاث منهن بالسجن أربعة أشهر نافذة بتهمة الاعتداء على الآداب العامة، بعد احتجاجهن عاريات أمام قصر العدل للمطالبة بإطلاق سراح التونسية أمينة، التي جرى اعتقالها هي الأخرى، عندما كانت تهم بالاحتجاج عارية الصدر بالقرب من مسجد بالقيروان ضد حركة أنصار الشريعة.

الناشطات المُحتجّات على العريض، طالبن أيضا بإطلاق سراح مغني الراب “ولد15” الذي قضت محكمة تونسية بسجنه سنتين بسبب أغنية قيل إنه شتم فيها قوات الأمن.

من جهته، اعتبر رئيس الحكومة التونسية، علي العريض، في تصريحات تلت الحادث،أن الطريقة الاحتجاجية التي تتبعها ناشطات “فيمن” بالاحتجاج بالصدور العارية، تمثل إهانة للمرأة بصفة عامة، يقول العريض الذي أكد على أنه تمنى لو لم يتعرض لهذه العملية، مضيفا أن هذه الأفعال ليست أعمالا نضالية بل مجرد إساءة للمرأة، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى