انطلاقة الأشغال بمشروع التعليم بدول الساحل

الزمان أنفو _ انطلقت اليوم الخميس بانواكشوط أشغال مشروع تحسين التعليم بالدول الخمسة بالساحل، و المنظم من طرف وزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي بالتعاون مع المكتب الجهوي لليونسكو بالرباط والاتحادالأوروبي.
ويتألف هذا المشروع من مكونتين هما تحسين تسيير النظام والتكوين الأولي والمستمر.
وستشهد فعاليات هذه الانطلاقة مداخلات تهدف إلى وضع استراتجية لترقية مهنة التدريس ودعم تكوين المكونين في مجال التكوين الأولي
وأكد الأمين العام لوزارة التهذيب الوطني واصلاح النظام التعليمي السيد عالي سلي سومارى في كلمة بالمناسبة على أهمية هذا المشروع الذي سيساهم في الرفع من مستوى التعليم والتحسين من نوعيته حتى يكون بمقدوره المنافسة على المستوى الاقليمي والدولي.
وقال إن هذا المشروع ينسجم مع الجهود التي يبذلها قطاع التعليم لاصلاح المنظومة التربوية انطلاقا من البرنامج الذي أرسى دعائمه فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الهادف من بين أمور أخرى إلى تطوير التعليم والرفع من مستواه.
وشكر الاتحاد الأوروبي واليونسيف على دعمهم لهذا المشروع.
وبدوره ثمن السيد ويلي هيك من مندوبية الاتحاد الاوروبي في موريتانيا الأهداف التي يسعى لتحقيقها هذا المشروع، مبرزا أن نتائجه ستنعكس بشكل إيجابي على المردودية التربوية للتلاميذ والتحسين من نوعية التعليم.
و قدم الشكر لقطاع التعليم على حسن الشراكة القائمة بينه والاتحاد الأوروبي في مجال التعليم.
وجرى الافتتاح بحضور مسؤولي التعليم وممثلين عن اليونسيف والاتحاد الأوروبي.

و.م.أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى