مجموعة من السماكين ترفع مطالبها أمام الرئيس في كرمسين

altصرح القطب ولد أحمدو ل”الزمان” بأن مجموعة من الصيادين التقليدين، سيرفعون مطالبهم ،أمام رئيس الجمهورية، والمتمثلة في كونهم تضرروا من حظر صيد عينات الأخطبوط بواسطة الصنارة..

واضاف ولد احمدو بأن القطاع تضرر أيضا من هذا الإجراء الذي اتخذت وزارة الصيد، لأن الشركات العاملة في مجال حفظ وتصنيف عينات الاخطبوط باتت مضطرة للاستغناء عن خدمات بعض العمال(إحدى الشركات مثلا كانت تشغل 60 عامل، والآن ليست بحاجة إلا إلى 10 عمال فقط)،ثم إن طريقة الصيد بالصنارة أفضل من الناحية البيئية والإقتصادية ـ يقول القطب ـ حيث لا يحتاج الصياد إلا إلى قيمة 10الاف اوقية تقريبا ، بدلا من اكثر من مليونين لمن يستخدم الأوعية السوداء المستخدمة في صيد الاخطبوط والضارة بالبيئة(Peau de poulpe)..

اذا قررنا نحن المنحدرين من بلدة “كرمسين” العاملين  والمستثمرين في هذا المجال طرح هذا الموضوع على الرئيس محمد ولد عبد العزيز  بمناسبة زيارته لنا بعد استنفاذ كافة السبل الاخرى.

ورحب القطب في نهاية التصريح بمقدم ولد عبد العزيز،معتبرا أن “زيارته الميمونة لمقاطعتنا ستكون فاتحة خير، وسينتج عنها إنشاء الله حل كل المشاكل التي نلقي ىمالا جساما على فخامته في تحقيقها”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى