السفير السوري: قطر عرضت علي مليون دولار وفيلا في الدوحة مقابل انشقاقي

السفير السوريأكد محمد سعيد البني السفير السوري المعتمد بنواكشوط “الأنباء التي تدوولت مؤخرا بخصوص محاولة إغراء قامت بها الحكومة القطرية لدفعه نحو الاستقالة من منصبه والانضمام لمعارضة نظام بشار الأسد”.

وأضاف البني في تصريحات أدلى بها ل”تقدمي اليوم الخميس قائلا “لقد زارني صديق مفوض من قبل الديوان الأميري القطري وعرض علي الانشقاق مقابل دفع مليون دولار “كاش” وفيلا مؤثثة في الدوحة مدفوعة الإيجار لمدة 25 سنة وراتب قدره20  ألف دولار لمدة خمسة وعشرين عاما لكني رفضت فزاد المفوض العرض وقال لي حدد أنت المبلغ مليوني دولار أو ثلاثة أو حتى سبعة ملايين… لكنني لم ولن أقبل الخيانة أبدا”.

وفي رده على سؤال حول موقف الأحزاب الموريتانية من الأزمة السورية،أكد البني “أن الأحزاب الموريتانية في معظمها لها موقف إيجابي من الأزمة السورية باستثناء حزب واحد هو “حزب تواصل” الذي طالب بطرد السفير السوري من نواكشوط”.

وأردف البني قائلا “عندما أتيت إلى هذا البلد عام 2009 زرت رئيس حزب “تواصل” السيد جميل ولد منصور في مكتبه وقلت له هل تطورتم أم لا زلتم متخلفين؟ إن الصراع القومي الإسلامي أدى إلى هزيمة الطرفين وانتصار أعدائهما… فقال لي: لا نحن تطورنا.. قلت له: هل لديك استعداد لتذهب إلى دمشق وتوقع اتفاقا مع حزب البعث السوري؟..قال: نعم،،فأحضرت له دعوة وسافر هو ووقع الاتفاق، لكن مع بداية الأزمة أرسل هو رسالة جمد فيها الاتفاق “إذن فجميل فضل العودة إلى التخلف”، ومن يرضى بالتخلف عن التقدم فهذا شأنه وليس شأننا، والتعبير للسفير السوري.

تقدمي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى