وزير الصيد: تم توقيف بواخر كانت تستجلب أسماك غير صالحة

الزمان أنفو ـ قال وزير الصيد والاقتصاد البحري أدي ولد الزين عن توقيف ثلاث سفن كانت تأني ب السمك في وضعية غير صالحة للاستهلاك البشري.

وأضاف  أنه سيتم وقف نشاطها لمدة 20 يوما بموجب قرارات وتعميمات تم الإعلان عنها قبل أسابيع.

وخلال مختلف محطات زيارة الوزي حث الشركات المنفذة لهذه المشاريع على ضرورة التقيد بالإجراءات المنصوص عليها في دفتر الالتزامات وتسليم هذه المنشآت في الآجال المحددة لها سلفا.

كما زار الوزير الشركة الوطنية لصناعة السفن، حيث استمع لعرض مفصل عن نشاطات هذه الشركة والدور الذي تقوم به في ما يتعلق بتوفير السفن لصالح الصيادين وانعكاسات ذلك في تثمين المنتوج السمكي.

وأكد الوزير في تصريح عقب زيارته لهذه المنشآت، أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على ظروف الصيادين والتشاور معهم حول أهم المشاكل المطروحة وسبل حلها، كما تأتي لمتابعة المشاريع المنفذة من طرف القطاع على مستوى المدينة لتفادي التأخير في تنفيذ الأشغال فيها، وحث المسؤولين عنها على ضرورة تنفيذها في الآجال المحددة، معربا عن ارتياحه لمستوى الأشغال في هذه المشاريع.

وأضاف الوزير أن هذه الزيارة كانت فرصة للاطلاع على العمل في الشركة الوطنية لصناعة السفن التي تعتبر أساسية في تطوير الصيد البحري، وذلك في ضوء القرارات التي تم اتخاذها مؤخرا من طرف القطاع، الرامية إلى حماية الثروة البحرية وضمان أولوية استفادة البحارة الموريتانيين من هذه الثروة، مؤكدا عزم قطاعه النهوض بهذه الشركة عبر إعداد خطة ستمكن الشركة من الإفاء بالتزاماتها اتجاه شراكائها وتوسيع الإنتاج فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى