الإدارة العامة للأمن: معدلات الجريمة انخفضت في رمضان

الزمان أنفو- اعتبرت الإدارة العامة للأمن الوطني أن  معدلات الجريمة عرفت انخفاضا ملحوظا خاصة جرائم الاعتداء البدني على الأشخاص خلال رمضان.

وقالت الإدارة العامة للأمن في بيان لها إن  نواكشوط بولاياتها الثلاث  سُجلت جريمة قتل واحدة  نتجت عن شجار داخل مجموعة إجرامية من أصحاب السوابق.

وكيل الجمهوية لدى انواكشوط الغربية أكد  أن  رمضان تميز بميزة خاصة  حيث سلمه الله من جرائم القتل في نواكشوط الغربية  التي لم تشهد أي جريمة قتل  خلال الفترة.

وفي نواذيبو ثاني أكبر  مدن البلاد  لم تسجل أيضًا خلال هذا الشهر المبارك أية جريمة قتل.

تقول وزارة الداخلية واللامركزية إن النتائج الايجابية كانت حصيلة الخطة الأمنية المتمثلة في دوريات فرق الأجهزة الأمنية المختلفة  لمتمركزة في  المرافق والنقاط الحساسة و الأسواق ونقاط العرض التجاري بولايات نواكشوط الثلاث.

ووفق صفحة الوزارة على الفيسبوك  فإن الجهود والتدابير الأمنية المعتمدة من قبل المصالح الأمنية بإشراف من السلطات الإدارية، في كل مقاطعة على حدة  لتسهيل حركة المرور من جهة  وفرض الأمن وبسط السكينة وتأمين المواطنين وممتلكاتهم وتسوقهم من جهة أخرى.

وإن كان رمضان سجلت فيه حالات جريمة بسيطة فقد سبقتها وفق بيان الداخلية الموريتانية حمالات أمنية واسعة في مختلف مقاطعات انواكشوط

فقد ألقت القبض من طرف المفوضية الخاصة بولاية نواكشوط الجنوبية مثلا على عصابة إجرامية من أصحاب السوابق بحوزتهم أسلحة بيضاء  في حالة سكر علني بمقاطعة الميناء .

ورغم ذالك شهدت البلاد اختلالات أثرت سلبيا على الجهاز الأمني  أبرزها حادثة سجن تيارت بولاية انواكشوط  الشمالية حيث فر سجينان يتابعهما القضاء  في قضية تهريب مخدرات  كانا ضمن نزلاء سجن مؤقت نجحت الشرطة في إلقاء القبض على أحدهم فيما لم تتمكن من القبض على زميله

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى