وزير سابق: إخوان موريتانيا ضالعون فى تبييض الأموال مع الغنوشي

الزمان أنفو _ قال وزير الإعلام الموريتاني الأسبق والمحامي محمد ولد أمين إن شخصيات دعوية موريتانية وردت أسماؤها في تحقيق دولي أجرته تونس بمساعدة الجزائر.

وأكد ولد أمين أن التحقيق كشف عن تورط راشد الغنوشي في تبييض أموال الارهاب، وإعادة تدويرها لصالح الحركات السياسية.

وأوضح الوزير السابق ولد أمين أن ثمة شخصيات سياسية موريتانية “دعوية”، وصفها بالمهمة ضالعة في هذا التحقيق . وأشار ولد أمين إلى أن هذا التعاون الذي بموجبه تم التوصل للمعلومات بين الجزائر وتونس، هو تنفيذ لاتفاقية ثلاثية وقعتها معهم موريتانيا، ثمانينيات القرن الماضي.

وقال ولد أمين إن موريتانيا ملزمة قانونيا في حال طلبت تونس يد العون أن تساعدها في هذا التحقيق الدولي الخطير، والذي يمس عدة دول منها ليبيا والسودان، والشمال المالي. وأكد ولد امين أن الشق الموريتاني من الاتحاد العالمي للإخوان المسلمين ضالع في القضية، كباقي فروع الحركة وفق وصفه.

ونبه ولد أمين إلى أن هذا يفسر ما أشار إليه في أكثر من مرة، وهو أن حزب تواصل فرع من تنظيم عالمي، وهذا ما يضمن لهم أن يتلقوا تمويلات من خارج الدورة المالية الموريتانية. وأوضح ولد أمين أن هذا في حد ذاته يخالف القانون الموريتاني، كما أن قانون البلاد يمنع من الأساس تأسيس أحزاب إسلامية، كما يمنع تأسيس أحزاب علمانية. وانتقد ولد أمين أيديولوجيا الإخوان المسلمين واصفا إياها بأنها تكفيرية.

ودعا ولد أمين إلى وضع حد لما وصفها بالمهزلة، وإغلاق حزب تواصل، وكل المنظمات الشريكة له.

ولد أمين قال إن ثمة قرارا تحضره دول عربية لتقدم للتصويت علنا تصنيف جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية.

المصدر: استبين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى