اعتراف الرئيس بإجرائه عملية جراحية رابعة خلال “لقاء الشعب”وتلمحيه لتأجيل الانتخابات

altأثار حديث الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز عن إجرائه عملية جراحية رابعة ضمن مسلسل علاجه من آثار الرصاصة التي أصيب بها في الـ13 من اكتوبر،  سيلا من التكهنات حول الوضعية الصحية للرئيس محمد ولد عبد العزيز والتي تتطلب على ما يبدو إجراء عمليات جراحة متزامنة.

وقال ولد عبد العزيز في  مسرحية “لقاء الشعب” إنه أجرى عملية جراحية رابعة دون أن يحدد التوقيت وهو ما يطرح علامات استفهام حول “العمليات” المنتظر أن يجريها الرئيس في وقت لاحق.

وأكد ولد عبد العزيز أن وضعيته الصحية “جيدة من الناحيتين النفسية والجسدية” قائلا إنه مستعد لتقديم ملفه الصحي في حالة ترشحه لفترة رئاسية قادمة.كما أكد أنه اجرى انقلاب في 2005 وأعاد الكرة مرة أخرى، إلا أنه لم يطلب من أحد تسويق انقلابه لتشريع نظامه، وكان حديث ولد عبد العزيز ضمن إجاباته عن أسئلة مراسل العالم الزميل محمد عبد الله ممين.

ولمح الرئيس إلى أنه يمكن تأجيل الانتخابات “أسبوع أو اثنين أو ثلاثة”، وقال بأن “تكوين حكومة وطنية غير واردة..مدة شهرين غير واردة..ونريد معرفة شروط البعض للمشاركة في الانتخابات..”

وأضاف بأنه تم سن 14 قانون للتحسين من الانتخابات، وهناك أكثر من 100 حزب ، فإذا بقيت 5 أحزاب لم تشارك فلا ضير,,

“لا نريد الوصول لتلك المرحلة,,نهاية اكتبر ستتضح الأمور كلها,,لأننا لا نريد الوصول ل 2014 اأن هناك انتخابات رئاسية لن يطلب أحد تأجيلها..”

ألاك:هتافات ضد مدير”اسنيم” وعراك بين ولد جهلول وقادة من حزبه

إقرأ أيضا مواضيع وتحقيقات

حادث سير فظيع على طريق انواذيب انواكشوط(صور)

 

الزمان ـ  الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى