مصدر: اتفاق على تأجيل الانتخابات 5 أسابيع (ملخصات إخبارية تحت التحديث)

انواكشوط (الزمان):قالت مصادر متطابقة إن ممثلين عن أحزاب المعاهدة وأحزاب الأغلبية بصدد إبلاغ اللجنة المستقلة للانتخابات بأنهم توصلوا لاتفاق، يقضي من بين امور اخرى إلى تأجيل الانتخابات خمسة أسابيع..

وأضافت المصادر أن الأحزاب المذكورة هم تقدمت بطلب تأجيل الانتخابات التشريعية والبلدية لمدة شهر وأسبوع .

وكان رئيس حزب “الوئام” بيجل ولد هميد، قد قال في تصريح إعلامي، عقب إجتماع في اللجنة المستقلة للإنتخابات يوم الجمعة.. أنه  تم الاتفاق على مبدء تأجيل الانتخابات ،مع وجود نية طيبة لدي الأطراف لتجاوز مسألة مدة التأجيل.

ولد الخير يتوق لرئاسة البرلمان

    أفاد إعلامي أن وزير العدل الموريتاني عابدين ولد الخير يطمح إلى خلافة رئيس البرلمان الموريتاني مسعود ولد بولخير ، وهو الطموح الذي يسعى إليه بدعم ومباركة من مجموعته القبلية . وأضافت امصادر نفسها ل”تقدمي”، أن قبيلة “كنته ” قررت في شبه إجماع ترشيح ولد الخير لمنصب نائب النعمة، وأنها حصلت على تعهدات من شخصيات رفيعة بدعمه للوصول إلى رئاسة البرلمان . يأتي هذا التطور في ظرف زمني مشحون بالدعاية الانتخابية والصراع السياسي في مدينة النعمة، وفي وقت يعلن فيه أكثر من مترشح نيته الترشح لمنصب نائب مقاطعة النعمة، حيث يتنافس على تزكية بعثة الحزب الحاكم كل من النائب الحالي خطري ولد اعل ، والنائبة فطمة ، والوالي السابق محمد ولد ديدي ، والوالي السابق جدو ولد مين .

جكَني تتزين لمقدم عزيز بشعارات “ارحل”

انتشرت شعارات “إرحل” على الكثير من الجدران وعلى الأعمدة الكهربائية في مدينة “جكني” بولاية الحوض الشرقي شرق البلاد، ووصف البعض الحدث بالقول ” من الطبيعي أن تتزين مدينة “جكني” يشعارات ارحل” عند مقدم الرئيس عزيز، لأنها مدينة الأطر المعارضين، وعلى رأسهم الوزيرة السابقة القيادية في حزب “عادل” فاطمة بنت خطري.

وأضاف مصدرنا أن “إرحل” غزت جل الأعمدة الكهربائية في المدينة، بمناسبة وصول الرئيس اليوم للمدينة التي ينتظر أن تكون المحطة قبل الأخيرة له في ختام زيارته للحوض الشرقي.

 

تفاصيل اللقاء الساخن الذي جمع بين اللجنة المستقلة والاغلبية والمعارضة المحاورة

 

عشر ملاحظات عن “لقاء الشعب”

شابان يقتلا متزوجة لأنها رفضت الجنس معهما

بقاء الاخوان فوق الارض ارحم من نزولهم تحتها

هل تصبح منطقة انواذيب الحرة قاطرة الاقتصاد الوطني؟!

قنصل سابق جند أشخاصا لانتقاد الوزراء في “لقاء الشعب”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى