فيضانات وخسائر كبيره في لاس بالماس وجزر أخرى

الزمان أنفو-

ضربت عاصفة “هرمين”  الأحد جزر الكناري الاسبانية، وخاصة مدينة لاس بالماس التي سجلت فيضانات وانهيارات أرضية، أسفرت عن حوادث سير وانقطاع التيار الكهربائي، بالإضافة إلى إلغاء عدد كبير من الرحلات الجوية، وتوقف كافة الأنشطة الثقافية والرياضية وإغلاق المدارس.

وأعلنت الهيئة المشغلة للمطارات الإسبانية، إلغاء 215 رحلة جوية في جزر الكناري، بسبب عاصفة “هرمين” الاستوائية، كما تم تحويل مسار 25 رحلة جوية بسبب العاصفة، بحسب ما نقلت شبكة “يورو نيوز” الأوروبية.

وألغت الخطوط الجوية الإسبانية اليوم 82 رحلة جوية في أنحاء جزر الكناري، ونقلت “رويترز” عن شركة أينا الإسبانية لتشغيل المطارات قولها: إنه تم إلغاء 34 رحلة من مطار تينيريفي نورث، و22 من لاس بالماس، و14 من إل هيرو، و8 من لانزاروتي ، و4 من لا غوميرا.

وأعلنت السلطات أن العاصفة الاستوائية تسببت في “فيضانات وانهيارات أرضية وانقطاع التيار الكهربائي وحوادث سيارات واقتلاع الأشجار في عدة مناطق بعد اجتياحها 6 مناطق مختلفة في الأرخبيل”.

وغمرت الأمطار الغزيرة الشوارع، وسدت الأشجار المتساقطة بعضها، فيما قال الرئيس الإقليمي أنخيل فيكتور توريس في مؤتمر صحفي إنه من المتوقع أن تتحرك العاصفة بالقرب من الجزر.

وقررت السلطات تعليق الأحداث الرياضية والثقافية وإغلاق المدارس، اليوم الاثنين، وطلبت من المواطنين البقاء في منازلهم.

وأرسلت وحدات الشرطة الاسبانية تحذيرات إلى السكان تطلب منهم عدم الخروج، وتطلق عبارات تحذيرية من “شلالات” مياه تجتاح الشوارع بسبب غزارة الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى