مستشار والي انوايبو في ذمة الله(أخبار )

انواذيبو(الزمان):توفي اليوم الاثنين محمد الأمين ولد محمد المختارمستشار والي ولاية داخلت نواذيبو المكلف بالشؤون السياسية والاجتماعية بعد تعرضه لحادث سير على بعد 104 كلم من العاصمة الاقتصادية نوايبو.

وقد كان مستشار الوالي الراحل وحيدا في طريق العودة للولاية الشمالية بعد انقضاء إجازته السنوية،وبحسب مصدر مطلع فقد كانت تنتاب الفقيد نوبة قلبية من آن لآن.

طاقم “الزمان” يتقدم بتعازيه القلبية لأسرة الفقيد ويرجو لها صبرا جميلا، وللفقيد الجنة والرضوان.

عمال تازيازت يستأنفون عملهم

قرر عمال تازيازت تعليق الإضراب الذي دام قرابة أسبوعين على إثر اتفاق تم التوقيع عليه ظهر اليوم في موقع الشركة بمنطقة تازيازت حسب ما أفادت به مصادر نقابية.

ويتضمن الاتفاق -وفق موجز إعلامي وزعته قبل قليل الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا- الالتزام باستئناف العمال مقابل تسديد الشركة فورا للجزء المتبقي من الاكرامية (حيث دفعت الشركة جزء من الاكرامية بمناسبة عيد الفطر المبارك) و مواصلة التفاوض بين إدارة الشركة ومناديب العمال حول النقاط المتبقية من العريضة المطلبية.

وكانت شركة كنروس تسعي لمراجعة طريقة احتساب الإكرامية الشيء الذي رفضه العمال باعتباره مساسا بحقوق مكتسبة لا تجوز مراجعتها مطلقا وفق الكونفدرالية العامة لعمال موريتانيا.

عنصر من أمن الطرق مصاب بطلق ناري يتلقى تغذية سيئة في المستشفى العسكري

تقدم: أصيب عنصر من التجمع العام لأمن الطرق الذي يقوده الجنرال مسقارو ولد لغويزي بطلق ناري أمس الأحد، الحادث وقع عندما وصلت فرقة من التجمع لاستبدال الفرقة المتمركزة في مدخل العاصمة شمالا على طريق نواذيبو، وحسب العادة يتم استبدال عناصر الفرقة كل سبعة أيام، وتقوم الفرقة بتنزيل الأسلحة و الذخيرة للفرقة المناوبة، وعندما قام قائد الفرقة الرقيب

 ولد بمبي -وهو معار من الحرس- بمحاولة  تفقد مخزن ذخيرة إحدى البنادق انطلقت رصاصة وأصابت ذراع أحد أفراد التجمع وهو المسمى أعلانة ولد أج، والذي تم إسعافه لتلقي العلاج وهو موجود حاليا بالمستشفى العسكري، وقد اجريت له عملية جراحية ناجحة، انتزعت الرصاصة من جسده، إلا أن سوء التغذية قد يجهز عليه بسبب وجبات رديئة للغاية يقدمها المستشفى العسكري للنزلاء، وتظهر في الصورة الوجبة المقدمة للمريض -الخارج لتوه من عملية جراحية- وهي عبارة عن “سفة” من الأرز وقطعة صغيرة للغاية من فاكهة”الشمام” لا تطعم طفلا رضيعا.

altالقبض المرشد العام للإخوان المسلمين

أعلن محمد إبراهيم وزير الداخلية المصري، عن نجاح قوات الأمن في إلقاء القبض على الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، في الساعة الأولى من صباح الثلاثاء، وكذلك إلقاء القبض على يوسف طلعت عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية.

وأوضح وزير الداخلية، أن “بديع” و “يوسف طلعت” تم ضبطهما داخل شقة سكنية بمنطقة رابعة العدوية، بمدينة نصر، ” في شقة في عمارة رقم 84 شارع الطيران” ، وذلك بعد أن اشترك في إتمام هذه المأمورية كل من قطاع الأمن العام، والأمن الوطني، ومباحث القاهرة.

وأكدت مصادر أمنية، أن شهود عيان قد ساهموا في إلقاء القبض عليه، وذلك بإدلائهم بمعلومات عن وجودهما بتلك الشقة، وأنه قد تم ضبطهما دون مقاومة تذكر، وتم اقتيادهما إلى منطقة سجون طرة.

 

 

السالك ولد اعبيد المعروف ب”النعناع” في ذمة الله

عائلة أحد عمال “تازيازت” توجه رسالة شكر لكل من لعب دورا في إنقاذ ابنها

رد المنسقية على ما أسمته مغالطات ولد عبد العزيز في النعمة

بعثة حزب الاتحاد من اجل الجمهورية إلى انواذيبو تجتمع بتكتل أطراترارزة

مفاوضات وتوقعات بانتهاء إضراب عمال كينروس اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى