عن مباحثات الرئيس الموريتاني ورئيس غينيا الإستوائية

الزمان أنفو ـ أجرى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء الاثنين، بالقصر الرئاسي في مالابو، مباحثات على انفراد مع نظيره رئيس جمهورية غينيا الاستوائية تيودورو أوبيانغ أنغيما مباسوغو.

 

وقالت رئاسة الجمهورية إن اللقاء تطرق لمجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة للشعبين.

 

ووصل الرئيس غزواني، إلى مالابو في مستهل زيارة صداقة وعمل لجمهورية غينيا الاستوائية، حيث سيكون ضيف الشرف الوحيد في احتفالات البلاد بعيدها الوطني غدا الأربعاء.

موريتانيا وغينيا الاستوائية اتفقتا، أمس الاثنين، على إقامة علاقات دبلوماسية وتبادل السفراء بين نواكشوط ومالابو، ضمن ست اتفاقيات وقعها البلدان على هامش زيارة صداقة وعمل يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى غينيا الاستوائية.

وكانت موريتانيا قد عينت العام الماضي سفيرًا لها في غينيا الاستوائية، حيث توجد جالية موريتانية معتبرة، تنشط في مجال التجارة، كما التقى وزير الخارجية الموريتاني محمد سالم ولد مرزوك مؤخرًا نظيره الغيني الاستوائي عدة مرات في أنشطة دولية.

الرئيس الموريتاني وصل، امس الإثنين، إلى ملابو برفقة وفد ضم وزير الخارجية، ومسؤولين في رئاسة الجمهورية يتقدمهم مدير الديوان إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

الزيارة التي وصفت من طرف الحكومة الغينية بأنها “زيارة صداقة وعمل”، تأتي قبل يومين من احتفال غينيا الاستوائية بالذكرى الـ 54 لعيد الاستقلال الوطني، حيث تستقبل مالابو العديد من الوفود الدولية المشاركة في الاحتفالات، بما في ذلك الوفد الموريتاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى