وزيرة الشؤون الاجتماعية تقدم 11,7 مليون أوقية لهيئات مدنية في تيرس زمور

altأعلنت السيدة عيش فال فرجس، وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة اليوم الاثنين في مدينة ازويرات عن تقديم مبلغ ثمانية ملايين أوقية لصالح التعاونيات النسوية وثلاثة ملايين للأسر الأكثر احتياجا في الولاية وكذا مبلغ سبعمائة ألف اوقية لصالح المعوقين في الولاية.

وقد عقدت الوزيرة اجتماعا حضره رؤساء المصالح الجهوية والمنتخبون وهيئات المجتمع المدني والتعاونيات النسوية. و استعرضت الوزيرة خلال هذا الاجتماع- الذي يدخل في إطار زيارة الاتصال التي تقوم بها لولاية تيرس زمور- الانجازات التي حققها القطاع خلال السنوات الماضية وخاصة منها ما يتعلق بتيرس زمور.

 

ودعت الحاضرين إلى العمل على تعبئة المواطنين من اجل التسجيل في الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي والمشاركة المكثفة في الاستحقاقات الانتخابية القادمة.

 

كما تطرقت للانعكاسات الايجابية للانجازات الكبرى التي عرفتها الولاية على حياة المواطنين سواء تعلق الأمر ببرنامج أمل وتهيئة مدينة ازويرات التي استفادت منها أكثر من 3000 أسرة، فضلا عن مشروع توسعة الشبكة الكهربائية و شبكة الطرق المحلية بما فيها تقدم الأعمال على محور اتواجيل افديرك …الخ وكانت وزيرة الشؤون الاجتماعية قد وصلت صباح اليوم الاثنين إلى مدينة ازويرات حيث أدت زيارة تفقد للمنسقية الجهوية حيث تابعت شروحا حول مختلف الأنشطة التي تقوم بها المنسقية في المجالات التابعة لها. وفي مساء نفس اليوم أدت الوزيرة رفقة السلطات الإدارية و المحلية زيارة لكل من جمعية رعاية المعوقين بالولاية و كذا تكتل نساء ازويرات لصناعة الحجارة و تكتل نساء المدينة للنسيج وفي كل محطة عبرت الوزيرة عن استعداد الحكومة الموريتانية و خاصة قطاع الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة لمواكبة مختلف هذه الأنشطة و الدفع بها للوقوف على قدم المنافسة للصناعات المشابهة الوافدة. جرى الاجتماع بحضور الوالى المساعد للولاية السيد جاكنا عبد الله الوالى

 

وكالة، وعمدة المدينة يعقوب ولد سالم فال ورؤصاء المصالح المدنية و الادارية بالولاية وطمع غفير من النسوة و منظمات المجتمع المدني و الفاعلين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى