عن زيارة ولد محمدلغظف ل”تمبدغه”

الزمان انفو –

ترأس معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد مولاي ولد محمد لغظف، مساء أمس الثلاثاء في تمبدغه، اجتماعا ضم المنتخبين والأطر والوجهاء وجمع غفير من سكان المقاطعة.

وخصص اللقاء لتدارس الظروف الاقتصادية والاجتماعية والسياسية لسكان هذه المقاطعة، والاطلاع على النواقص ومكامن الخلل على مستوى تنفيذ المشاريع التنموية ذات الصلة بالتعليم والصحة والمياه والكهرباء والطرق والتنمية الحيوانية…

وقال معالي الوزير الأمين العام للرئاسة إن هذه الزيارة تتزامن مع تخليد عيد الاستقلال الوطني المجيد، وبدء تنفيذ المخطط العمراني لمدينة تمبدغه، وبعد ساعات من خطاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بمناسبة عيد الاستقلال الوطني، والذي قدم فيه حصيلة للإنجازات التي تحققت خلال السنوات الثلاث الماضية من مأموريته في شتى المجالات.

وتطرق معالي الوزير إلى دور المدرسة الجمهورية في إنشاء جيل محصن بالعلم والمعرفة قادر على رفع تحديات التنمية والتسيير الأمثل لمواردنا الكبيرة والمتنوعة، مطالبا الأسرة التربوية بمختلف مكوناتها بالمساهمة الفعالة في إنجاح قرار رئيس الجمهورية الاستراتيجي الرامي إلى تقوية اللحمة الوطنية وتعزيز الوحدة الوطنية.

وفي المجال السياسي، قال معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية إنه يجب على المنتخبين أن يخدموا دوائرهم الانتخابية ووطنهم دون تمييز، مهيبا بالجميع على الحرص على المشاركة الفعالة في تنظيم انتخابات شفافة ونزيهة .

من جانبه، ثمن عمدة بلدية تمبدغه السيد أحمدو ولد محمدو ولد المختار هذه الزيارة التي تترجم اهتمام الدولة بمواطني مقاطعة تمبدغه، والاطلاع على أحوالهم عن كثب .

وقد جرى اللقاء بحضور مستشار رئيس الجمهورية السيد صالح ولد هماش والوالي المساعد للحوض الشرقي الوالي بالإنابة، ورئيس جهة الحوض الشرقي وحاكم مقاطعة تمبدغه والسلطات الإدارية والأمنية في الولاية .

 

وما

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى