أمريكا: إحالة موريتاني إلى السجن في نيويورك

الزمان أنفو- أحال القضاء الأمريكي الموريتانى فواز أحمد (44عاما)، إلى سجن بمقاطعة بروكلين بمدينة نيويورك انتظارا للمحاكمة، بعد وصوله يوم الجمعة إلى مطار انيويورك الدولي فيما يعتقد أنها عملية تسليم تمت برمجتها بطرق استخباراتية محكمة.

وقد وجه القضاء الفدرالي بالولايات المتحدة الأمريكية ، إلى فواز، تهمة الإنتساب إلى تنظيم إرهابي مسلح، تحديدا تنظيم القاعدة واستخدام الأسلحة النارية غير المرخصة والمتفجرات والشروع فى أعمال القتل العمد.

 

وذكرت مصادر صحافية دولية، أن النائب العام الفيدرالي بمقاطعة بروكلين في نيويورك ، بيرون بيس ، وجه أمس السبت، تلك الإتهامات للسيد فواز أحمد ، حامل للجنسية الموريتانية.

 

وجاء فى الإتهام ، أن المواطن الموريتاني فواز أحمد، شارك فى هجوم مسلح فى شهر مارس 2015 استهدف مطعم “لاتراس” ومطعم “راديسون ابلو” وسط العاصمة المالية باماكو، حيث قتل هناك 13 شخصا على الأقل وعشرات الجرحى، كما يتهم أيضا بالمشاركة فى هجوم آخر حدث فى شهر نفنبر ، من نفس العام استهدف فندق” راديسون” و قد خلف هو الآخر 20 قتيلا بينهم مواطن أمريكي وعدد من الأوروبيين.

وسبق ان ألقي القبض على فواز أحمد ، فى دولة مالي عام2016 وحوكم عام2020 وصدر ضده حكم بالإعدام ، وخلال محاكمته ، قال للمحكمة أنذاك، ” إنه ليس نادما على الهجمات، وإنه كان يسعى للانتقام من الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي صلى الله عليه وسلم التي نُشرت في صحيفة شارلي إبدو”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى