أحاديث ولد عبدالعزيز تثير جدلا وبرام يكذب..

أثار ظهور الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز وأحاديثه عبر السوشيال ميديا جدلا واسعا مواقع التواصل الإجتماعي ..لتصبح أحاديث الشارع في موريتانيا منذ يومين.

الزمان آنفو- كذب النائب برام ولد تعبيد كلام ولد عبدالعزيز عن لقائه الأول مع رئيس الجمهورية وروى القصة بصياغة أخرى.

وقال بيرام الداه تعبيد  إن الرئيس محمد ولد الغزواني أكد له في أول لقاء معه بالقصر الرئاسي أن أموال محمد ولد عبد العزيز “حصل عليها من الخارج”.

جاء ذلك عبر أثير قناة البرلمانية ليلة البارحة.

وأضاف أن الرئيس  نفى أن تكون لأموال ولد عبد العزيز أي علاقة بالمال العمومي.

وأضاف أن غزواني حدثه عن ضغوط تعرض لها حول أموال ولد عبد العزيز، حيث تم تداول معلومات بشأن حمل أموال عمومية في الطائرات، وأنه كلف كلا من وزير المالية ومحافظ البنك المركزي بإجراء الحسابات اللازمة وتقديم الحقيقة للموريتانيين.

وأشار إلى أن الرئيس أكد له أنه حرص على الشفافية ولم يتصل بأي من الوزير أو المحافظ طيلة فترة الإجراءات التي يقومون بها لهذا الغرض، نافيا أن يكون قد تدخل في عملهم.

ونفي ولد الداه اعبيد أن يكون قد سأل ولد الغزواني عن أموال ولد عبد العزيز أو دعاه للتحقيق في مصدرها، موضحا أن غزواني هو من فاتحه بالحديث في الأمر.

كما أكد أنه رفض ما أسماه استهداف الرئيس الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله رغم أنه طُلب منه، معتبرا أن اللجنة التي شكلها مجلس الشيوخ لمحاسبة ختو بنت البخاري زوجة ولد الشيخ عبد الله كانت استهدافا لها وأن سيدي بريء من المال العام.

وكان ولد عبد العزيز قد بث تسجيلًا مصورا على الفيس بوك بعد منعه من السفر ..و تعرض فيه لاتصالات الرئيس غزواني به يخبره بلقاءاته بولد داداه وولد مولود وبيرام التي جرى خلالها الحديث عن أموال ولد عبدالعزيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى