رحيل رائد سابق في الجيش الموريتاني

رحل عن عالمنا أمس الإثنين 6فبراير 2023الرائد السابق اشريف احمد ولد اكرمبله وجاء في بيان نعي نشرته قيادة الأركان :

الزمان أنفو – “انتقل  إلى رحمة الله صباح اليوم الرائد المتقاعد الشريف احمد ولد اكرمبله، إثر وعكة صحية مفاجئة.
وبهذه المناسبة الأليمة، يتقدم قائد الأركان العامة للجيوش بتعازيه القلبية إلى أسرة الفقيد، راجيا له من الله الرحمة والغفران، ولذويه الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون”

وكتب سيدعلي بلعمش:

*تعزية من قلب مكلوم *

رحل صباح اليوم (الاثنين 6 فبراير 2023) عن دنيانا الفانية ، الصديق الوفي و الأخ الكريم ، الرائد السابق أشريف أحمد ولد اكرمبلَّ، تغمده الله بواسع رحمته و غفر له و تجاوز عنه.

برحيل الصديق الفاضل ولد أكرمبلَّ ، احترقت آنسيكلوبيديا كاملة من أرشيف الجيش الموريتاني ، تختزنها ذاكرته العجيبة ، المسكونة بحب العسكرية و الاهتمام بتفاصيل كل ما يرتبط بها من أصغر الجزئيات إلى أعقد الأمور..

كان رحمه الله ، موهوبا في معرفة الناس و محبوبا من الجميع و هو ما ترجمته حشود المصلين عليه ظهر اليوم في مسجد ابن عباس ، جعل الله حبهم و دعاءهم له في ميزان حسناته ..

كان بيته العامر منتدى مفتوحا لكل مثقفي البلد من كل المشارب و التوجهات . و كان يضفي على مجالسه جوا من الدعابة و المرح يعكس أريحيته على الجميع ، بحبه الصادق و احترامه للجميع ..

صالون فقيد الوطن اشريف أحمد ولد اكرمبل الثقافي سيظل أمانة في أصدقائه و رواده ، لتظل ذكراه شعلة تتناقلها الأجيال بفيض وفائه لهذا الوطن المسكون بحب أهله..

اللهم ارحم عبدك اشريف أحمد ولد اكرمبلَّ ، مع خالص عزائنا و مواساتنا للأسرة الكريمة و الأهل و الأحبة ، داعين المولى عز و جل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته و يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن اولئك رفيقا .

و إنا لله و إنا إليه راجعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى