تفاصيل حول هروب4سلفيين بعد اشتباك مع الحرس -صور الإرهابيين الأربعة

المعلومات الأولى عن الحادثة كانت في بيان الداخلية المورتانية، وقد تضمنت استشهاد2 ..

الزمان أنفو – وروت مصادر متطابقة قصة هروب أربعة سجناء سلفيين من السجن المركزي بالعاصمة نواكشوط، قتلهم حرسيين.

بدأت المأساة بخروج اثنان من السلفيين من زنزانتهما، يحملان تلفزيون وبعض الخضار، فكإجراء روتيني، يسلمون الأغراض للحرس المداومين، على أن يستلمها ذووهم في الصباح.

وروت مصادر”تقدمي” أن السجينان  لماوصلا إلى إحدى البوابات الداخلية للسجن، طلب أحدهما من أحد أفراد الحرس فتح الباب، وهو ما رفضه هذا الأخير، ليطلق عليه النار مباشرة ويرديه قتيلا، كما أصاب اثنين آخرين بجروح.

وبعد تجاوز البوابة الأولى، تمكن الهاربون من إخضاع الأفراد الموجودين عند البوابة الثانية، والذين كان عددهم اثنين فقط، بعد أن أخذوا ما لديهم من أسلحة.

وأثناء خروجهم من المبنى، اشتبكوا مع أفراد آخرين من الحرس، مما أدى إلى وفاة حرسي آخر، حاول القبض على أحد السجناء.

وأكدت المصادر أن السلفيين فور خروجهم من مباني السجن المركزي، قاموا بإيقاف سيارة من نوع تويوتا أفانسيس، وإخراج السائق منها، ليستقلوها في اتجاه دار النعيم.

واوردت مصادر “المراقب” المختصة في قضايا العدالة والسجون أن عملية الاعتداء تمت بواسطة مسدس كان بحوزة السجين السلفي الخطير السالك ولد الشيخ الذي خطط للعملية مع محمد اشبيه(الصورة) وهو سجين مدان في قضية جرائم لمغيطي التي راح ضحيتها عدد من افراد الجيش الموريتاني ،كما كان يتوفر على امتيازات داخل السجن وفرتها له السلطات من بينها ورشتي خياطة وحلاقة ..

المصدر لم يستبعد ان يرتفع عدد القتلى بين افراد الحرس نظرا الى وجود اصابات خطيرة ، هذا وقد تم الكشف عن هوية  أحد القتيلين ويدعى كرمسين ورقمه 88..أما الآخر فيدعى محمد ويعرف بالرقم 36

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى