“أدم” تستعد لتقديم شكوى من موريتانيين سجلا أغنية مثيرة للجدل(بيان)

   تعلن منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع ( “مشروع لا للإباحية”) عن تنديدها الشديد بقيام مجموعة من الشباب المهووس بالغناء الغربي الساقط بالتعاون مع شركة إنتاج محلية و أحد البارات القذرة بنواكشوط و بعض الأجانب المشبوهين بإنتاج فيديو مسيء و فاضح يدعوا إلى الفجور و العربدة و الفسق و يمثل قمة الحيوانية و البهيمية و يشجع بشكل مباشر الفتيات و الفتيان على التعري و الفسق و الانحراف ..

حيث أن اغلب لقطات الفيديو ركزت على عرض فتاة موريتانية بشكل عاري و فاضح بدون ملحفة أو حجاب و بدون ملابس لائقة و تصوريها في عدة أماكن عامة لإيصال رسالتهم الأساسية و هي أن هذا هو الشكل الذي يريدونه للفتاة الموريتانية.

و رغم هذا المحتوى السيئ فان منتجي هذا الفيديو الجريمة يتبجحون به أمام الجميع و يروجون له في تحدى مباشر للقانون و لديننا الإسلامي و لأخلاق و قيم المجتمع , و لذلك فان منظمة آدم قررت القيام بالإجراءات العاجلة التالية :

1- تقديم شكوى عاجلة لوكيل الجمهورية ضد الشاب و الشابة اللذين يلعبان دور البطولة الساقطة في هذا الفلم.

و كذلك تقديم شكوى ضد الشركة المنتجة و ضد النادي/البار الذي قام بدعم الفيديو و مجموعة أخرى من الأشخاص نشروا أسمائهم كمساهمين في هذه الجريمة.

2- ستعمل المنظمة على متابعة الملف القضائي عبر فريق المحامين التابع لها و إنزال اقسي العقوبات بهذه الفئة المنحرفة.

3- ستنظم المنظمة وقفة كبيرة أمام الجامع الكبير ( المسجد السعودي) بعد صلاة الجمعة القادمة 4 أكتوبر للتنديد بهذه الجريمة و المطالبة بحماية أخلاق المجتمع من أمثال هذه الفئة المنحرفة و لذلك تدعوا المنظمة جميع المواطنين للحضور و المشاركة في هذه الوقفة.

4- ستقوم المنظمة بالتواصل مع وزارة الثقافة و الشباب و وزارة الإعلام للمطالبة بتوفير أماكن عامة و فضاءات للإبداع و للفن الراقي كي تكون متنفسا صالحا للشباب بدلا من الانحراف وراء البارات المشبوهة و القيم الغربية الساقطة و كذلك مطالبة وزارة الإعلام بوضع حد لفوضى النشر في بلادنا و معاقبة كل من ينشر مواد فاحشة أو مسيئة للأخلاق العامة.

5- كذلك ستتواصل المنظمة مع المجلس الأعلى للفتوى و وزارة التوجيه الإسلامي من اجل وضع استراتيجة للتوعية الأخلاقية و التربوية لحماية عقائد و أخلاق الشباب من الغزو الفكري المغرض القادم من كل مكان.

منظمة آدم لحماية الطفل و المجتمع (( مشروع لا للإباحية ))

نواكشوط 01 اكتوبر 2013

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى